الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الهجوم الأوكراني على كورسك يحول سودزا لمدينة محطمة شوارعها مليئة بالشظايا

الدمار في «سودزا» الروسية

الدمار في «سودزا» الروسية

وداد العربي

A A

رصدت شبكة «سي إن إن» الأمريكية مشاهد من مدينة سودزا الروسية الحدودية بعد أن أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي السيطرة عليها يوم الخميس الماضي. 

تظهر الصور سيارات مدنية تحمل آثار الرصاص وشوارع مغطاة بالشظايا، بالإضافة إلى تجمع المدنيين في مخابئ للحماية من القصف، فيما أصبحت المدينة مشوهة بدخان الانفجارات، وشوارعها خالية من المارة.

الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك

في السادس من أغسطس، شنت القوات الأوكرانية هجومًا على منطقة كورسك الحدودية، وسيطرت على العديد من البلدات، في أكبر عملية عسكرية أجنبية على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية

أعلنت أوكرانيا السيطرة على سودزا، وهي منطقة حيوية تحتوي على محطة قياس للغاز الطبيعي الروسي الموجه إلى أوروبا.

تأثير الهجوم على الاستراتيجية الروسية

تدمير جسر رئيسي على نهر في كورسك بواسطة مدفعية «هيمارس» الأوكرانية، الذي كان يستخدم لتعزيز القوات الروسية، يمثل ضربة استراتيجية. 

التقارير تشير إلى أن الجسر المتضرر سيجبر التعزيزات الروسية على استخدام طرق جانبية خطيرة.

ردود فعل دولية وتحركات مستقبلية

صرح أولكسندر سيرسكي، أعلى جنرال أوكراني، بتقدم قواته داخل الأراضي الروسية، بينما حث رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون الحكومة البريطانية على منح أوكرانيا الضوء الأخضر لاستخدام صواريخ «ستورم شادو» ضد أهداف داخل روسيا. 

من جهته، أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى ضرورة طرد القوات الأوكرانية من الحدود، مؤكدًا أن الهجوم الأوكراني يهدف إلى تحسين موقفها التفاوضي.

الجهود الروسية لمواجهة الهجوم

ردًا على الهجوم الأوكراني، أرسلت روسيا قوات ودبابات إلى منطقة الحدود، وقال بوتين إن المهمة الرئيسية الآن هي طرد «العدو» والتعامل مع الوضع في المناطق المتاخمة لأوكرانيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search