الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

11:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رمز صغير هام موجود بجوار مؤشر الوقود (اعرف معناه)

عجلة القيادة بالسيارة

عجلة القيادة بالسيارة

شهيرة أحمد

A A

عندما تقود سيارة جديدة أو مستأجرة، قد تواجه صعوبة في تحديد الجانب الذي يوجد به خزان الوقود، مما قد يؤدي إلى إيقاف السيارة في محطة الوقود من الجانب الخاطئ، ويتسبب في إزعاج غير ضروري.

سر يكمن في لوحة القيادة

ويوجد على لوحة القيادة في معظم السيارات رمز صغير بجانب أيقونة البنزين. هذا الرمز، الذي يتكون عادة من سهم صغير، يشير إلى الجانب الذي يوجد به خزان الوقود في سيارتك.

وسواء كنت تقود سيارتك الخاصة أو سيارة مستأجرة، فإن هذا السهم الصغير هو دليل موثوق به لتحديد موقع خزان الوقود بسرعة وسهولة.

أعطال مؤشر البنزين في السيارة - الأسباب - علامات التلف | دوبيزل كارز

مجموعة نصائح توفر عليك الوقت وتجنبك الإحراج

ومن خلال السطور التالية، يستعرض "الجمهور الإخباري"، مجموعة من النصائح التي توفر عليك الوقت وتجنبك الاحراج أثناء تعبئة البنزين، وهي:

 1. التحقق قبل التوقف

وتأكد من النظر إلى السهم بجانب أيقونة البنزين قبل التوقف عند محطة الوقود، سيوفر عليك الكثير من الجهد والوقت.

2. تجنب المواقف المحرجة

عدم معرفة مكان خزان الوقود قد يؤدي إلى مواقف محرجة، خاصة في محطات الوقود المزدحمة. السهم يوفر لك الحل السريع لتفادي هذه المواقف.

3. التوجيه الصحيح للآخرين

وإذا كنت تقود سيارات مختلفة أو تستأجر سيارة جديدة، فإن استخدام السهم يمكن أن يكون مفيداً في توجيه الآخرين حول كيفية تعبئة الوقود.

4. التأكد عند استئجار سيارة

وعند استئجار سيارة، يُفضل التحقق من الأيقونة للتأكد من الجهة الصحيحة لخزان الوقود، مما يجعل عملية تعبئة الوقود أكثر سلاسة.

اجعل تجربة تعبئة الوقود أكثر سلاسة

واستخدام هذه الأيقونة البسيطة يساعد في جعل تجربة تعبئة الوقود أكثر كفاءة، ويجنبك المواقف المحرجة، مما يوفر لك الوقت والجهد في المستقبل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.