الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سبب إسقاط الجنسية المصرية عن وائل الصديقي مخرج كليب سيب إيدي

المخرج وائل الصديقي

المخرج وائل الصديقي

مصطفى شلي

A A

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إسقاط الجنسية المصرية عن المخرج وائل أسامة عثمان عباس الصديقي، صاحب الكليب الشهير «سيب إيدي».

مخرج سيب إيدي من التوبة للهجرة ثم حذف الكليب بعد إصابته بكورونا - فن - الوطن

وأعلن «مدبولي» إسقاط الجنسية عن وائل أسامة عثمان عباس الصديقي، لتجنسه بجنسية أجنبية، وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس.

وجاء في نص القرار، رقم 44 لسنة 2024، الصادر في المادة الأولى منه على إسقاط الجنسية المصرية عن وائل أسامة عثمان عباس الصديقي، من مواليد الإسكندرية بتاريخ 23/5/1978، وذلك لتجنسه بجنسية أجنبية دون الحصول على إذن سابق.

وأخرج الصديقي كليب “سيب إيدي” والذي تسبب في إصدار حكم غيابي من محكمة جنح العجوزة بحبسه عام 2015 لمدة عام مع الشغل، لاتهامه بنشر مقطع فاضح، في القضية رقم 1886، وبعدها قضت محكمة جنح مستأنف العجوزة في محافظة الجيزة بتخفيف الحكم من حبسه سنة لحبسه ثلاثة أشهر مع الشغل.

من هو المخرج وائل الصديقي

هو ابن محافظة الإسكندرية، حاصل على بكالوريوس في الخدمات الاجتماعية من المعهد العالي ودبلوم في الإخراج السينمائي من ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه يحمل الجنسية الأمريكية بعد نقله إليها وحصوله على العديد من الجوائز في المهرجانات الدولية، بالإضافة إلى تقديمه الكثير من الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أشهر أعماله صوتي الخاص مع المنتج الأمريكي بمساعدة سوليفان، وقد لعب دور البطولة في أكثر من 20 فيلما قصيرًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search