الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشروع ترامب 2025 للمناخ، خطر كبير يواجه كوكب الأرض

ترامب

ترامب

أحمد محمود

A A

انتقادات عديدة تلاحق مشروع المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب للمناخ، وسط تأكيد بأن تأثير سن دونالد ترامب لسياسات المناخ الخاصة بمشروع اليمين 2025 من شأنه أن يؤدي إلى مليارات الأطنان من تلوث الكربون الإضافي، مما يؤدي إلى تدمير أهداف المناخ الأمريكية، فضلاً عن القضاء على استثمارات الطاقة النظيفة وأكثر من مليون وظيفة.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، تحليلا أمريكيا، أكد أنه إذا استعاد ترامب البيت الأبيض وأقر سياسات الطاقة والبيئة في وثيقة مشروع 2025 المثيرة للجدل، فإن انبعاثات الولايات المتحدة المسببة لارتفاع درجة حرارة الكوكب سوف تزداد بشكل كبير بمقدار 2.7 مليار طن فوق المسار الحالي بحلول عام 2030، وهو مبلغ مماثل للانبعاثات السنوية الكاملة للهند.

وأوضح التحليل، أن مثل هذه الزيادة في التلوث من شأنها أن تقوض أي فرصة للولايات المتحدة لتحقيق هدفها المتمثل في خفض الانبعاثات إلى النصف بحلول عام 2030، وهو ما يقول العلماء إنه ضروري لمساعدة العالم على تجنب تغير المناخ الكارثي. كما وجد التحليل أن هذا من شأنه أن يؤدي إلى فقدان 1.7 مليون وظيفة في عام 2030، بسبب انخفاض نشر الطاقة النظيفة الذي لا يعوضه مكاسب أصغر في وظائف الوقود الأحفوري، وضربة بقيمة 320 مليار دولار للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي مع عكس موجة من الطاقة المتجددة المحلية الجديدة وتصنيع السيارات الكهربائية.

ونقلت الصحيفة عن أناند جوبال، المدير التنفيذي لبحوث السياسات في مؤسسة إنيرجي إنوفيشن، قوله: "تواجه الولايات المتحدة مفترق طرق يبدأ في يناير 2025 مع وجود مسارين مختلفين للغاية للسياسة المناخية والطاقة. وتؤدي مسارات السياسة المستقبلية هذه إلى اختلافات صارخة فيما يتصل بصحتنا ومواردنا المالية والاقتصاد والمناخ".

مشروع 2025 يدعو إلى إزالة الحماية البيئية

ويدعو مشروع 2025 إلى إزالة الحماية البيئية على نطاق واسع، والسماح بتخمة من حفر النفط والغاز الجديدة، وإلغاء قانون الجيش الجمهوري الأيرلندي، وحتى القضاء على الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي وهيئة الأرصاد الجوية الوطنية حتى يمكن استبدالهما بشركات خاصة. وقالت مؤسسة هيريتيج المحافظة، التي تقود مشروع 2025، إن إدارة ترامب الجديدة يجب أن "تقضي على الإشارات إلى تغير المناخ من كل مكان".

كما يدعو مشروع 2025 إلى إزالة الحماية البيئية على نطاق واسع، والسماح بتخمة من حفر النفط والغاز الجديدة، وإلغاء قانون الجيش الجمهوري الأيرلندي، وحتى القضاء على الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي وهيئة الأرصاد الجوية الوطنية حتى يمكن استبدالهما بشركات خاصة.

وقالت مؤسسة هيريتيج المحافظة، التي تقود مشروع 2025، إن إدارة ترامب الجديدة يجب أن "تقضي على الإشارات إلى تغير المناخ من كل مكان".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search