الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل الانتخابات، موقف "تايلور سويفت" من مرشحي الرئاسة الأمريكية ورأيها في ترامب

دونالد ترامب وتايلور سويفت

دونالد ترامب وتايلور سويفت

أحمد محمود

A A

يعد رأي المشاهير في المنافسين خلال الانتخابات أمرا هاما قد يرع من مؤشرات فوز مرشح عن أخر أو قد يساهم في هبوط مرشح أخر وجعل احتمالات فوزه ضعيفة، لذلك تحرص الصحف الأمريكية على إبراز رأي المشاهير في المرشحين بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

رأي تايلور سويفت في دونالد ترامب

وأبرزت مجلة نيوزويك الأمريكية، موقف المطربة العالمية تايلور سويفت في دونالد ترامب، موضحة أن سويفت ذات النفوذ الكبير من المرجح أن تؤخر تأييدها العلني لكامالا هاريس لضمان أقصى قدر من التأثير في الانتخابات في نوفمبر المقبل، موضحة أن عدم مشاركة المرشح الجمهوري ترامب في المحادثة حول من قد تؤيده سويفت ليس خطأ، حيث دعمت نجمة البوب هاريس كنائبة للرئيس في عام 2020 وكانت شديدة الانتقاد لترامب في الماضي.
 

وذكرت المجلة الأمريكية، أن معتقدات تايلور سويفت السياسية كانت موضع تكهنات لفترة طويلة ، حيث ظلت المغنية صامتة إلى حد كبير بشأن السياسة حتى عام 2018، عندما أيدت مرشح مجلس الشيوخ الديمقراطي فيل بريديسن في تينيسي، كما أعربت عن دعمها لحقوق الإجهاض.

سويفت: لقد عشت في جنة أوباما 

وفي وقت سابق أكدت تايلور سويفت أنها بدأت تصبح أكثر نشاطًا سياسيًا بعد هزيمة ترامب لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في نهاية دورة الانتخابات عام 2016، قائلة: لقد عشت في جنة أوباما التي دامت ثماني سنوات، حيث تذهب وتدلي بصوتك، والشخص الذي تصوت له يفوز، والجميع سعداء، لقد كان هذا الأمر برمته، خلال السنوات الثلاث أو الأربع الماضية، بمثابة صدمة كبيرة للكثير منا، بما في ذلك أنا.

وقالت سويفت إن ترددها في مشاركة آرائها السياسية علنًا كان متأثرًا بردود الفعل العنيفة التي واجهتها فرقة  The Chicks المعروفة من معجبي موسيقى الريف بعد انتقادهم غزو الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش للعراق في عام 2003، متابعة :"الجزء الأسوأ من توقيت ما حدث في عام 2016 هو أنني شعرت بأن صوتي أصبح بلا صوت على الإطلاق".

أسباب انتقاد سويفت لترامب

وخلال فترة حكم ترامب، ركزت تايلور سويفت على تعامل ترامب مع تمويل هيئة البريد الأمريكية وانتقده بسبب حجبه مليارات الدولارات من التمويل، وحينها قالت إن التفكيك المدروس الذي قام به ترامب لهيئة البريد الأمريكية يثبت شيئًا واحدًا بوضوح: إنه يدرك جيدًا أننا لا نريده رئيسًا لنا. لقد اختار الغش الصارخ وتعريض حياة ملايين الأمريكيين للخطر في محاولة للاحتفاظ بالسلطة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search