الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 شروط لحجز مشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج

بيت الوطن

بيت الوطن

منار عبد العظيم

A A

مع إعلان هيئة المجتمعات العمرانيةبتلقي طلبات الحجز على الوحدات سكنية وأراضي  «بيت الوطن»، للمصريين المقيمين بالخارج يتساءل العديد عن خطوات الحجز والشروط ويستعرض «الجمهور» شروط حجز بيت الوطن.

اقرأ أيضا: «أوراسكوم للتنمية» تحقق إيرادات 10.2 مليار جنيه بنهاية يونيو 2024

اقرأ أيضا: «مدينة مصر» تستثمر مليار جنيه في الإنشاءات خلال النصف الأول من 2024

اقرأ أيضا: «كورال هيلز» تنتهي من تسليم 90% من مشروعها في رأس الحكمة

أقرأ أيضا:«أرقى للتطوير العقاري» تدرس ضخ استثمارات تصل لـ 2.5 مليار جنيه خلال 2024

شروط حجز بيت مشروع  الوطن للمصريين بالخارج

1- يلتزم المشتري بقبوله الاشتراك في الشركة (الشخص الاعتباري الذي يتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع، ويتم سداد مبلغ الوديعة المحدد مع الدفعة المقدمة كما يلتزم بسداد أي فروق للشركة في هذا الشأن سنويا).


2- تسليم الوحدة لصاحب الشأن أو وكيله في الموعد المحدد بالإعلان عن برنامج تسليم الوحدات بالصحف اليومية، أو الموقع الإلكتروني للمشروع، الذي على أساسه سيتم بدء تحصيل أقساط ثمن الوحدة بعد سداد 1% مصاريف إدارية، 0.5% مجلس أمناء المدينة، من إجمالي ثمن الوحدة، بموجب محضر تسليم موقع عليه من المختصين بجهاز المجتمع العمراني، وصاحب الشأن أو وكيله، وفقا للنموذج المعد لذلك، على أن يكون التوكيل المقدم، توكيلا خاصا محدد الغرض أو بموجب توكيل عام رسمي مخصص.


3- إذا لم يتم الاستلام في الموعد المحدد بالفقرة السابقة، تطبق قواعد إلغاء التخصيص، وفقا للائحة العقارية المعمول بها بالهيئة وأجهزتها.


4- في حالة إلغاء التخصيص قبل استلام الوحدة، يتم خصم 1% مصاريف إدارية، 0.5% مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الوحدة.

5- في حالة إلغاء التخصيص بعد استلام الوحدة، يتم خصم مقابل إشغال للوحدة، بواقع 7% من إجمالي ثمن الوحدة سنويا من تاريخ الاستلام، وحتى تاريخ الاسترداد، بالإضافة إلى الخصم الوارد بالبند السابق.

شروط التنازل عن شقق بيت الوطن للغير

- لا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرف سواء الناقلة أو المقيدة للملكية، نظرًا لأن التخصيص شخصي، ولا يتم ذلك إلا بموافقة كتابية من الهيئة، وبشرط سداد كل المستحقات حتى تاريخ طلب التنازل، بالإضافة إلى المصاريف المقررة واستكمال الإجراءات، بما تقضى به المادة 22 والمادة 29 من اللائحة العقارية بالهيئة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search