الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أول رد من تامر أمين على تصريحاته بشأن إلغاء مواد الثانوية العامة (خاص)

تامر أمين

تامر أمين

لينا غالي

A A

علق الإعلامي تامر أمين، على الانتقادات التي تعرض لها بعد تصريحاته التلفزيونية الأخيرة، ومقترح وقف تدريس المواد الأدبية مثل التاريخ والفلسفة لطلاب الثانوية العامة.

وقال تامر أمين، خلال تصريحات خاصة لـ «الجمهور» عن الهجوم الذي تعرض له، إن بعض المواقع الإخبارية استغلت الموضوع ووضعت «العناوين الصفرا»، والمواطنين يقرؤون العناوين فقط فبدأ يهاجمني، مشيرا إلى أن هذا الكلام ليس حقيقي الفيديو موجود بالكامل ولا يوجد تزايد.

تابع: لا أحد عاقل يطلب بوقف مادة التاريخ أو الجغرافيا، مضيفا أنه اقترح أن يتم دراستهم في المراحل الأساسية الابتدائي والإعدادي، ولكن في مرحلة الثانوية يختار الطالب ما يريد دراسته مثل الدول المتقدمة، وذلك لتجهيز الطالب إلى سوق العمل.

تامر أمين يطالب بتطوير مناهج الثانوية العامة

وسبق أن طالب الإعلامي تامر أمين، بإجراء تطورات في مناهج مرحلة الثانوية العامة، وذلك خلال برنامجه «آخر النهار» الذي يعرض عبر قناة النهار.

وقال في تصريحاته التي أثارت الجدل: «القسم الأدبي مشكلة المشاكل، إيه في المواد الأدبية اللي بيدرسها طلبة الثانوية العامة مفيد هذه الأيام؟ وإيه استفادة طالب الثانوية العامة في دراسة تاريخ وجغرافيا لمدة 3 سنوات؟ ويدرس فلسفة ومنطق ليه؟ هيستفيد منهم في إيه عند الدخول إلى الكلية أو سوق العمل؟».

وتابع: «الطالب ممكن يدخل آداب قسم فلسفة، على عيني وراسي لكن يتخرج إيه؟ هل عندنا وظيفة اسمها فيلسوف؟ آخره يحاول يدور على شغلانة مدرس فلسفة، وكذلك أقسام التاريخ».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search