الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الموضوع مش سهل»، أول تعليق من وزير الاستثمار على أزمة الحديد (خاص)

حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

إسلام التمساح وشهيره أحمد

A A

تلقت شركة حديد عز إخطارًا من لجنة التجارة الأوروبية، ببدء تحقيقات مكافحة الإغراق بشأن واردات الصلب المسطح المدرفل على الساخن، المصدرة من مصر والهند واليابان وفيتنام، بعد شكوى مقدمة من «جمعية الصلب الأوروبية» (EUROFER). 

 

وزير الاستثمار يوجه بدراسة ملف الاتحاد الأوروبي عن الحديد المصري 

من جانبه، قال حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إن الوزارة تدرس في الوقت الحالي من خلال إدارة الاتفاقيات التجارية، وإدارة المعالجات معرفة الأثر السلبي على صادرات مصر من الحديد، «الموضوع مش سهل».

وأشار في تصريحات خاصة لـ"الجمهور": نتابع شكل التحقيقات منذ الإعلان عنها من قبل الاتحاد الأوروبي.

الشكوى تطالب بتطبيق رسوم مكافحة الإغراق على الصادرات المصرية

وكانت شركة عز قد  كشفت في بيان نُشر على موقع «بورصة لندن»، بأن الشكوى تطالب بتطبيق رسوم مكافحة الإغراق على الصادرات المصرية، وبالتالي على صادرات «حديد عز»، باعتبارها المصدر المصري الوحيد للصلب المسطح المدرفل على الساخن إلى الاتحاد الأوروبي. 

ويمتلك «حديد عز» حاليًا أربعة مصانع في السادات والعاشر من رمضان والسويس والدخيلة بالإسكندرية، بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو 7 ملايين طن من حديد التسليح والصلب المسطح، وفقًا لبيانات الشركة على موقعها الإلكتروني. 

وعملت الشركة على رفع صادراتها في العام الماضي، لتعويض انخفاض مبيعاتها المحلية، وشكلت صادرات الصلب خلال العام الماضي، 63% من مبيعات الشركة، ارتفاعًا بنسبة 38% عن مستوياتها قبل سنة، وقفزت صادرات الصلب المسطح 103% إلى 1.4 مليون طن في 2023.

وكانت شركة حديد عز قد قالت الشركة إن التحقيقات قد تستغرق بعض الوقت؛ نظرا لتعدد الدول المشمولة بالدعوى فضلا عن دقة التفاصيل المطلوبة، مشيرة إلى أنها تحرص على الالتزام بقواعد المنافسة العادلة وبمبادئ التجارة التي أقرتها منظمة التجارة العالمية، ولا شك أن الاتحاد الأوروبي يعد سوقا رئيسية لصادرات الشركة من الصلب المسطح.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search