الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاستثمار: إطلاق سوق الكربون يعزز مكانة مصر كوجهة جاذبة للاستثمار

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية خلال المؤتمر

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية خلال المؤتمر

شهيرة أحمد

A A

أعلنت الحكومة المصرية عن إطلاق السوق المنظم لتداول الكربون الطوعي في خطوة جديدة تهدف إلى تعزيز جاذبية الاقتصاد المصري للاستثمارات المالية والأجنبية المباشرة في القطاعات الإنتاجية الصديقة للبيئة، والصناعات الملتزمة بخفض الانبعاثات الكربونية.

تعزيز جاذبية الاقتصاد المصري

وأكد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، خلال مؤتمر الإطلاق الرسمي للسوق المنظم لتداول الكربون الطوعي، أن هذا السوق سيساهم بشكل كبير في تحسين مناخ الاستثمار في مصر. 

May be an image of 1 person, dais and text

وأشار الخطيب، إلى أن الاقتصاد الأخضر أصبح أحد العوامل الرئيسية التي تجذب الاستثمارات وتساهم في تسهيل حركة التصدير إلى شركاء مصر التجاريين.

الطلب المتزايد على الاستثمارات الخضراء

وأضاف وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أن مصر تمتلك معروضًا متميزًا من المنتجات والأوراق المالية الصديقة للبيئة، وهو ما يتماشى مع الطلب المتزايد في السوق المحلي والدولي على هذه النوعية من الاستثمارات. 

وأكد المهندس حسن الخطيب، أن السوق المُنظم لتداول الكربون سييسر عمليات تداول السلع والأوراق المالية المرتبطة بالاقتصاد الأخضر.

May be an image of ‎1 person, dais and ‎text that says '‎REPUBLIO O REPUBLICOF الرهَنكْتِّة والجحكةالقامشياماليَة الخمة لبِيَا عجاراملما الفة Eove MERBSURLIC ድ AUTHORITY REGULATORY FINANCIAL REGULATORY REGULATORY AAлoRИ MANCIA هرازر_هر_لبه الطوعي مجيل مشروعات خفض الكربون الطوعية الطوعية م خلال البورصة المصرية ON رسئرق UTHO ATORYA الإطلاق الرسمي للسوق المنظم الانتهاء من كافة القواعد التنظيم ننفيذ أول عمليات تداول شت النلر កកជ عک dmc‎'‎‎

حضور رفيع المستوى

شهد المؤتمر، الذي استضافته الهيئة العامة للرقابة المالية، تداول أول شهادة كربون في مصر، بحضور عدد من كبار المسؤولين الحكوميين، منهم الدكتور محمد فريد صالح، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة بالإضافة إلى الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والمستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية، وعلاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وأحمد الشيخ، رئيس البورصة المصرية.

May be an image of text

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search