الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاستثمار يبحث توسعات شركة هنكل مصر وتطوير مناخ الأعمال

وزير الاستثمار أثناء اللقاء

وزير الاستثمار أثناء اللقاء

شهيرة أحمد

A A

في إطار حرص الحكومة المصرية على جذب الاستثمارات وتشجيع الشركات العاملة على التوسع في السوق المحلي، عقد المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية لقاءً مثمرًا مع كارول ميلان، رئيس شركة هنكل مصر للتجارة والصناعة.

تناول اللقاء سبل دعم الاستثمارات الحالية للشركة والتوسعات المستقبلية التي تعتزم تنفيذها في السوق المصري. وحضر الاجتماع كريم رفعت، ممثل مجموعة N GAGE للاستشارات.

دعم حكومي لتعزيز الاستثمارات

أكد الخطيب، خلال اللقاء، حرص الوزارة على تقديم الدعم الكامل للشركات العاملة في السوق المصري، بهدف التغلب على التحديات وتشجيعها على الاستمرار والتوسع. 

وأشار إلى أن الوزارة تسعى لتحسين مناخ الأعمال بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وخلق فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى زيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

استراتيجية جديدة لمساندة الصادرات

أوضح الخطيب أن الوزارة تعمل حاليًا على دراسة آليات جديدة لتعظيم استفادة المصدرين من برامج مساندة الصادرات. 

كما أشار إلى أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات مكثفة مع تجمعات رجال الأعمال، بهدف تبادل الرؤى حول الموضوعات ذات الصلة بمجتمع الأعمال من مستثمرين ومصدرين ومستوردين، مما يسهم في وضع خطط عمل مستقبلية تعود بالنفع على الجميع.

هنكل مصر.. التزام طويل الأمد بالسوق المصري

من جانبها، أكدت السيدة كارول ميلان أن شركة هنكل مصر تعمل في السوق المصري منذ 32 عامًا، وتساهم في توفير العديد من فرص العمل للكوادر المصرية بشكل مباشر وغير مباشر. 

وأضافت أن السوق المصري يعد محورًا إنتاجيًا وتصديريًا رئيسيًا للشركة، خاصة لأسواق القارة الأفريقية. وأشارت إلى أن الشركة تعمل على زيادة صادراتها إلى الأسواق العالمية المختلفة.

تعزيز القدرة التنافسية وتوطين الصناعة

أوضحت ميلان أن هنكل مصر تسعى لرفع القدرة التنافسية لعملياتها الصناعية في مصر، وزيادة نسبة المكون المحلي في العملية الإنتاجية، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة ودعم الاقتصاد المحلي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search