الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الجيش الأوكراني يسيطر على 74 مستوطنة في كورسك الروسية فيديوهات وصور

فولوديمير زيلينسكي

فولوديمير زيلينسكي

مارسيل أيمن

A A

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء،  إن الجيش الأوكراني يسيطر حاليا على 74 مستوطنة في منطقة كورسك الروسية، مشيراً إلى أنه يسعي للحصول على الأراضي الاوكرانية التي سيطرت عليها روسيا، خلال فترة الحرب، والممتدة منذ فبراير 2022.

 القوات المسلحة الأوكرانية تتقدم 3 كيلومترات

ومن جانبه، قال القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية أوليكساندر سيرسكي اليوم، خلال لقاء مع زيلنسكي، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، حيث نشرها زيلنسكي، إن القوات المسلحة الأوكرانية تقدمت 3 كيلومترات في كورسك، وسيطرت على 40 كيلومترا مربعا أخرى من الأراضي الروسية.

قال زيلينسكي إنه «على اتصال دائم» مع سيرسكي بشأن الوضع في كورسك، مشيرا إلى « أنه رغم المعارك الصعبة والمكثفة، فإن تقدم قواتنا في منطقة كورسك مستمر» .

أوكرانيا تريد حماية أرواح شعبها

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية هيورهي تيخي للصحفيين، اليوم إن أوكرانيا، على عكس روسيا ، لا تسعى إلى الاستيلاء على الأراضي"، لكنها تريد "حماية أرواح شعبنا".

وأوضح تيخي أن توغل أوكرانيا في منطقة كورسك الروسية يهدف إلى منع موسكو من إرسال تعزيزات إضافية إلى الجبهة في دونباس ووقف الضربات الروسية عبر الحدود.

أضاف  تيخي: "منذ بداية هذا الصيف، تعرضت منطقة سومي الأوكرانية لأكثر من 2000 ضربة باستخدام أنظمة إطلاق صواريخ متعددة، وقذائف الهاون، وطائرات بدون طيار، و255 قنبلة موجهة، وأكثر من مائة صاروخ، أطلقت من منطقة كورسك".

قال تيخي إنه "للأسف، لا تملك أوكرانيا القدرات الكافية لتنفيذ ضربات بعيدة المدى بالأسلحة التي تمتلكها للدفاع عن نفسها ضد التوغل الروسي.

التوغل الأوكراني في منطقة كورسك 

بدأ التوغل الأوكراني عبر الحدود إلى منطقة كورسك المجاورة في 6 أغسطس، وبحلول 12 أغسطس، أعلنت أوكرانيا أنها سيطرت على أكثر من ألف كيلومتر مربع من الأراضي الروسية.

زعمت السلطات الإقليمية الروسية يوم 12 أغسطس أن أوكرانيا تسيطر على 28 مستوطنة في منطقة كورسك ، وزعمت أن التوغل كان بعمق يصل إلى 12 كيلومترًا على طول جبهة بطول 40 كيلومترًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search