الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بوتين يلتقي أبو مازن ويؤكد على موقف روسيا تجاه القضية الفلسطينية

الرئيس الروسي ونظيره الفلسطيني

الرئيس الروسي ونظيره الفلسطيني

مارسيل أيمن

A A

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبو مازن في العاصمة موسكو، لبحث أخر الأوضاع في قطاع غزة، والضفة الغربية. 

وقال الرئيس «بوتين» في المحادثات مع الرئيس عباس، إن ما يحدث في الشرق الأوسط لا تتجاهله روسيا رغم الوضع المتعلق بالعملية العسكرية الخاصة. 

الموقف الروسي تجاه القضية الفلسطينية

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن موسكو تتابع بألم وقلق الكارثة الإنسانية في فلسطين وتبذل قصارى جهدها لدعم الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أن الموقف الروسي ثابت تجاه القضية الفلسطينية. 

وأكد «بوتين» على أن بلاده تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة بموجب قرارات الأمم المتحدة، موضحًا أن سبب الأزمة الحالية يعود في الأساس إلى تجاهل القرارات الدولية بخصوص فلسطين. 

 

 

محمود عباس يصل موسكو 

وكان الرئيس الفلسطيني، قد وصل مساء أمس الاثنين، إلى روسيا، في زيارة رسمية، بدعوة من الرئيس الروسي، حيث كان في استقباله نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أنه من المقرر أن يجتمع الرئيس الفلسطيني مع نظيره الروسي، لبحث سبل دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان المتواصل على الشعب فلسطين، وإدخال المساعدات الإنسانية فورا إلى القطاع المنكوب.

وبالإضافة إلى ذلك يبحث عباس مع الرئيس بوتين العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات كافة، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسيشكر روسيا على دعمها للقضية والشعب الفلسطينيين على الأصعدة المختلفة وفي المحافل الدولية كافة.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search