الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:17 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع ضحايا هجوم الكونغو الديمقراطية لـ 12 قتيلا وإصابة العشرات

جيش الكونغو الديمقراطية

جيش الكونغو الديمقراطية

مارسيل أيمن

A A

أفادت السلطات الأمنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، اليوم الثلاثاء بمقتل 12 شخصًا في هجوم شنه مسلحون متحالفون مع تنظيم داعش الإرهابي، في مقاطعة شمال كيفو، شرق الكونغو.

وقالت نيكول كيكوكو، رئيسة بلدية موكونيا، إن عناصر مسلحة، هاجمت سكان قرية موكونيا أمس، مشيرة إلى أن حصيلة القتلى قابل للارتفاع نظرا لأن العديد من القرويين ما زالوا في عداد المفقودين.

ارتفاع هجمات العناصر المسلحين في الكونغو

وشهدت البلاد ارتفاع هجمات العناصر المسلحين، خلال الآونة الأخيرة، حيث في يونيو الماضي، قتلت ما لا يقل عن 40 شخصا في عدة قرى في كيفو الشمالية. 


يذكر أنه في عام 2021، شن الجيش الأوغندي ضربات جوية ومدفعية مشتركة ضد تلك القوات في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ومن المقرر ان تستكمل بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في الكونغو (مونوسكو)، التي شاركت في القتال ضد المتمردين لأكثر من 20 عاما قبل أن تطلب منها الحكومة الكونغولية مغادرة البلاد، بسبب عدم قدرتها على تنفيذ إنهاء الصراع، انسحابها بحلول نهاية العام الجاري

 

 


هجوم مسلح على جمهورية نيجيريا

وعلى نهج هذا الحادث، شهدت قرية آياتي في ولاية بينو جنوب غربي الجمهورية النيجيرية، هجومًا مسلحًا السبت الماضي، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الشرطة المحلية النيجيرية أن حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي الذي شنه مسلحون على قرية في ولاية بينو ب جنوب غربي نيجيريا، ارتفعت لـ30 قتيلا، وإصابة العشرات حتي الآن.

وأضاف المتحدث باسم شرطة نيجيريا خلال بيان رسمي في وقتها، أن 30 شخصا على الأقل، بينهم ضابطا شرطة، قتلوا خلال الهجوم الذي نفذه مسلحون في ولاية بينو.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search