الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

08:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا: تلقينا بلاغ من سفينة تعرضت لهجوم مسلح غرب الحديدة في اليمن

سفينة في البحر الأحمر - أرشيفية

سفينة في البحر الأحمر - أرشيفية

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، اليوم الإثنين، إن قبطان إحدى السفن أبلغ الهيئة، بتعرض سفينته لحادثة على بعد 70 ميلًا بحريًا جنوب غرب الحديدة، في اليمن.

وأضافت الهيئة خلال بيان لها، أن قبطان السفينة أوضح أن السفينة التجارية التي يقودها تعرضت لهجوم من قبل 3 زوارق صغيرة زرقاء وبيضاء اللون، مضيفًا، أن اثنان من القوارب الصغيرة كان على متنها 3 أشخاص، وان المركب الثالث كان زورق مسير.

UKMTO WARNING
INCIDENT 099 - ATTACK - UPDATE 002
تقرير الهيئة بريطانية

وأوضحت هيئة التجارة البحرية البريطانية، أن الزورق المسير اصطدم بالسفينة، والزورقان الآخران بدأوا في إطلاق النار على السفينة، موضحة، أن السفينة قامت بإجراءات الحماية الذاتية، وأنه بعد 15 دقيقة أحبطت هجمات الزورق.

وأضافت الهيئة، أنه عقب سلامة السفينة من هجمات الزوارق، أبلغ قبطان السفينة، أنه رأى ثلاثة صواريخ انفجروا على مقربة من السفينة أطلقوا من اليمن، موضحة، أن القبطان لم يبلغ عن وقوع أي أضرار سواءً كان في السفينة أو في طاقمها، وأن السفينة متجهة إلى أقرب ميناء للاتصال.

هجمات الحوثيين على أهداف إسرائيل

يذكر أن جماعة أنصار الله الحوثي، أعلنت في وقت سابق عن قيامها بتنفيذ عمليات عسكرية جديدة، في خليج عدن وإيلات وجنوب إسرائيل، ضد أهداف عسكرية إسرائيلية.

وأوضح المتحدث باسم أنصار الله «الحوثيون» يحيى سريع، أن الجماعة استهدفت السفينة الإسرائيلي يونيفيك، في خليج عدن باستخدام عدد من الصواريخ الباليسيتية والطائرات المسيرة، مضيفًا، أن الجماعة استهدفت جنوب إسرائيل باستخدام طائرة مسيرة.

وأضاف سريع خلال بيان له، أن أحدث عمليتين عسكريتين نفذتها الجماعة، جاءت بمثابة رد على الغارة الجوية التي شنتها إسرائيل على خان يونس في قطاع غزة السبت الماضي، والذي راح ضحيته ما لا يقل عن 90 شهيد فلسطيني، وإصابة 300 آخرين.

وتمكنت القيادة المركزية الأمريكية، من تدمير طائرتين مسيرتين للحوثيين، فوق المياه الإقليمية في البحر الأحمر، وقاربًا مسيرًا، فضلًا عن طائرة مسيرة في منطقة واقعة تحت سيطرة الحوثيين في اليمن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.