الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع ضحايا الهجوم المسلح في نيجيريا لـ30 قتيلا بينهم شرطيين

الشرطة النيجيرية ــ أرشيفيىة

الشرطة النيجيرية ــ أرشيفيىة

مارسيل أيمن

A A

شهدت قرية آياتي في ولاية بينو جنوب غربي الجمهورية النيجيرية، هجومًا مسلحًا السبت الماضي، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الشرطة المحلية النيجيرية أن حصيلة ضحايا الهجوم الإرهابي الذي شنه مسلحون على قرية في ولاية بينو ب جنوب غربي نيجيريا، ارتفعت لـ30 قتيلا، وإصابة العشرات حتي الآن. 

وأضاف المتحدث باسم شرطة نيجيريا خلال بيان رسمي في وقتها، أن 30 شخصا على الأقل، بينهم ضابطا شرطة، قتلوا خلال الهجوم الذي نفذه مسلحون في ولاية بينو.

 إطلاق النار بشكل عشوائي 

وكشف المتحدث باسم الشرطة النيجيرية خلال البيان، تفاصيل الحادث، قائلًا:  «إن قرية آياتي في منطقة جوكوم بولاية بينو، اجتاحها عدد كبير من المسلحين وبدأوا في إطلاق النار بشكل عشوائي على الأهالي»، مشيرًا إلى مقتل وإصابة العشرات بالرصاص في الهجوم، كما قُتل اثنان من عناصر الشرطة.

وأكد المتحدث أن الشرطة "استجابت على الفور" لنداء السكان المحليين ووصلوا إلى مكان الهجوم.

ليست المرة الأولى 

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم فيها هجوم على البلاد، حيث يعاني جنوب شرق نيجيريا، الذي كان في وقت ما من أكثر المناطق أمنا في البلاد، من العنف والفقر المتزايد، حيث تؤثر عمليات الإغلاق العنيفة على الأنشطة الاقتصادية في المنطقة.

مقتل 40 شخصا في هجوم وسط نيجيريا

وفي الأيام الأخيرة من مايو الماضي، أعلنت الشرطة النيجيرية، مقتل 40 شخصا على الأقل وإصابة كثيرون آخرون في هجوم شنه مسلحون على قرية زوراك في ولاية الهضبة بشمال وسط نيجيريا، وانتشرت الاشتباكات بين الرعاة والمزارعين.

وقال ألفريد ألابو، المتحدث باسم شرطة ولاية بلاتو، حينها، إن المسلحين الذين يشار إليهم غالبا محليا باسم العصابات، فروا من هجوم شنه أفراد الأمن في غابة بنغالالا بمنطقة واسي المحلية بالولاية، فهاجموا قريتي زوراك وداكاي في وقت متأخر الإثنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search