الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

01:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر لـ«فايننشال تايمز»: قد لا يكون هناك هجوم إيراني

الهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي في إبريل الماضي

الهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي في إبريل الماضي

مارسيل أيمن

A A

قال صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، اليوم الإثنين، نقلا عن مصادر إيرانية، أنه قد لا يكون هناك هجوم إيراني على الاحتلال الإسرائيلي، على الإطلاق أو قد يحدث الليلة.

 إيران تتخذ خطوات تحضيرية

وأوضح موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين، أن إيران اتخذت خطوات تحضيرية بشأن وحداتها الصاروخية والمسيرات مشابهة لتلك التي اتخذتها قبل هجوم أبريل الماضي.

وأكدت أن قوات الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى بعد ملاحظة استعداد حزب الله والقوات الإيرانية لشن هجوم عليه، مشيراً إلى أن إسرائيل ليست متأكدة من أن الهجوم وشيك، لكنها تتحرك بحذر في ضوء الاستعدادات التي تقوم بها إيران وحزب الله

صحفي إسرائيلي يعلق

ومن جانبه، كتب الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد على منصة إكس : «لقد اتخذت إيران خطوات تحضيرية كبيرة في وحدات الصواريخ والطائرات بدون طيار، مماثلة لتلك التي اتخذتها قبل الهجوم على إسرائيل في أبريل، كما أخبرني المسؤولون الإسرائيليون والأمريكيون. ومع ذلك، أكدوا أن إسرائيل والولايات المتحدة لا تعرفان التوقيت الدقيق للهجوم».

وبأتي هذا ضمن انتظار إسرائيل للرد الإيراني المتوقع، عقب اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، عقب حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

إيران حذرت عقب اغتيال هنية

وحذرت إيران، عقب اغتيال هنية، من أن ما حدث يعتبر اختراقا لأمنها القومي، مؤكدة أنها سترد في الوقت والمكان المناسبين. 

وفي سياق متصل، كانت إسرائيل قد أعلنت عن مسؤوليتها عن اغتيال فؤاد شكر، أحد زعماء حزب الله الذي قُتل في غارة جوية على إحدى ضواحي بيروت قبل ساعات من اغتيال هنية. ومن المرجح أن يشارك حزب الله في الهجوم الإيراني عندما يحدث أو حتى يهاجم أولاً.

ومن جانبها، تحذر الولايات المتحدة الأمريكية، من خطورة التصعيد، مؤكدة وقوفها بجانب إسرائيل في حالة تم الاعتداء عليها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search