الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير دفاع الاحتلال: إسرائيل هي سبب تأخير إبرام صفقة اطلاق سراح الأسرى

يوآف غالانت

يوآف غالانت

مارسيل أيمن

A A

قال يوآف غالانت وزير الدفاع في الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إن إسرائيل هي سبب تأخير إبرام الصفقة والحديث عن انتصار مطلق في غزة، والقضاء على حركة حماس محض هراء، مضيفاً: «موقفي أنا والأجهزة الأمنية الذهاب نحو تسوية تشمل صفقة لاستعادة المحتجزين في غزة».

مقربين منن نتنياهو: رئيس الوزراء لا يتأثر بالانتقادات

ومن جانبه، نقلت وسائل إعلام الاحتلال نقلا عن مقربين من رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أن رئيس الوزراء لا يتأثر بالانتقادات ويدرك أنه لا يمكن إقالة يوآف جالانت أثناء العدوان على غزة.

وأكد مكتب نتنياهو، على أن إسرائيل لديها خيار واحد هو تحقيق النصر وتوجيهات رئيس الوزراء هذه ملزمة للجميع بمن فيهم جالانت، مضيفاً: «كان على جالانت مهاجمة يحيي السنوار الرئيس الحالي للمكتب السياسي لحركة حماس، الذي يرفض إرسال وفد للمفاوضات والذي لا يزال العائق أمام الصفقة».

اتهامات لجالانت بالإضرار بفرص التوصل لصفقة

وأوضح في بيان، أنه عندما يتبنى وزير الدفاع الخطاب المناهض لإسرائيل فإنه يضر بفرص التوصل لصفقة.

يأتي هذا في في إطار رد مكتب نتنياهو، على تصريحات جالانت، والتي هاجم فيها نتنياهو، متهماً إياه بتعطيل صفقة تبادل المحتجزين.

ويدخل الاحتلال في حالة من التخبط الداخلي بين قاداته، مع تزايد التنديد الدولي بضرورة وقف العدوان على غزة، بعد أن دخل العدوان في غزة يومه الـ 311، مسفراً على استشهاد 39897 شهيداً و 92152 مصاباً، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الاحتلال في انتظار الرد الإيراني

ويعيش الاحتلال وقاداته لحظات انتظار للرد الإيراني على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عقب حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

كما أصدرت كلا من مصر والولايات المتحدة وقطر، بيان مشترك، في وقت سابق، طالبوا فيه بضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين.

وجاء في البيان، التشديد على ضرورة وضع حد للأوضاع المزرية في قطاع غزة، مطالباً باستئناف المناقشات الأربعاء القادم اوالخميس في الدوحة أو القاهرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search