الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد مدرسة التابعين، تعرف على أبزر مجازر الاحتلال في قطاع غزة

 قطاع غزة

قطاع غزة

مارسيل أيمن

A A

اقترفت أيدي الاحتلال الإسرائيلي الآثمة، ما يمكن أن نقول عنه أنه لم يحدث في التاريخ الحديث، حيث أسفر عدوانه على قطاع غزة عن استشهاد 39790 شهيداً، وإصابة ما لا يقل عن 92002 فلسطيني، وذلك على الرغم من المطالبات الدولية بوقف إطلاق النار في غزة.

ويعرض الجمهور في التقرير التالي، نقلاً عن وسائل إعلام فلسطينية، أبرز المجازر التي نفذها الاحتلال وما زال ينفذها تجاه قطاع غزة، والتي كان آخرها السبت الماضي، في مدرسة التابعين.

مجزرة مدرسة التابعين 

تجرأ الاحتلال الإسرائيلي على كل شئ، حتي المصلين في صلاة الفجر، الذين استشهدوا السبت الماضي، في مدرسة التابعين بمنطقة حي الدرج وسط مدينة غزة، وهو ما نتج عنه استشهاد ما لا يقل عن 100فلسطيني.

مجزرة مدرسة التابعين 

 مجزرة النواصي بخان يونس

ارتكب الاحتلال في يوم 13 من الشهر الماضي، خيام للنازحين في خان يونس، وهي ما عرفت ياسم « مجزرة النواصي بخان يونس»، والتي أسفرت عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة أكثر من 300 شخص.

 مجزرة النواصي بخان يونس

مجزرة مدرسة النصيرات

وجه الاحتلال طيرانه نحو مدرسة في مخيم النصيرات، والذي كان يقطنه عدد كبير من النازحين، وأسفر عن تلك المجزرة استشهاد 40 نازحا و74 مصابا.

مجزرة مدرسة النصيرات

مجزرة رفح الفلسطينية

أغار طيران الاحتلال في في 26 مايو 2024، على منطقة تل السلطان شمالي غرب رفح الفلسطينية، ونتج عن ذلك عدد من الشهداء، وصل عددهم إلى  45 شهيدا و249 مصابا.

مجزرة رفح الفلسطينية

مجزرة مستشفى الشفاء

استشهد  400 شهيد في 18 مارس 2024، نتيجة لحصار الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي لمدة أسبوعين

مجزرة مستشفى الشفاء

مجزرة دوار النابلسي 

تخلي جنود الاحتلال عن كل معاني الإنسانية عندما أطلقوا النار على فلسطينيين كانوا ينتظرون وصول مساعدات في شارع الرشيد عند دوار النابلسي جنوب غرب مدينة غزة في 29 فبراير 2024،  وهو ما أسفر عنه استشهاد 118 فلسطينيا وإصابة 760 شخصا.

مجزرة دوار النابلسي 

مجزرة مدرسة الفاخورة

وجه الاحتلال طيرانه نحو مدرسة الفاخورة التابعة للأونروا وتحديداً في 18 نوفمبر 2023، ونتج عن ذلك استشهاد أكثر من 200 شهيد.

مجزرة مدرسة الفاخورة

مجزرة جباليا

أغار الاحتلال من خلال طيارات على مخيم جباليا الذي كان مكتظا بالسكان في 31 أكتوبر 2023، ونتج عن ذلك استشهاد وجرح 400 معظمهم من الأطفال.

مجزرة جباليا

 مجزرة مستشفى المعمداني

استشهد أكثر من 500 شهيد في 17 أكتوبر 2023، نتيجة لقصف الاحتلال لساحة مستشفى «المعمداني» التي تأوي مئات النازحين.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search