الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بريطانيا وفرنسا وألمانيا يعلنون دعم بيان مصر وأمريكا وقطر لوقف الحرب في غزة

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدر كل من رئيس وزراء بريطانيا كير ستارمر، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الإثنين، بيانًا مشتركًا، حول الأوضاع الجارية في الشرق الأوسط، والحرب على قطاع غزة، والرد الإيراني المحتمل.

دعم موقف مصر في وقف الحرب على غزة

وقال زعماء الدول الثلاث خلال البيان، إننا زعماء فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، نرحب بالعمل الدؤوب الذي يقوم به الشركاء في قطر ومصر والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين في القطاع.

وأضاف الزعماء خلال البيان الثلاثي المشترك، أننا نؤيد البيان المشترك الصادر عن أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي يدعو إلى الاستئناف الفوري للمفاوضات، معربين عن اتفاقهم حول ضرورة عدم تأخير المفاوضات.

وأوضح القادة الثلاث، أننا عملنا مع جميع الأطراف لمنع التصعيد، ولن ندخر أي جهد للحد من التوترات وإيجاد طريق للاستقرار، مؤكدين ضرورة انتهاء أعمال القتال الآن، وإطلاق سراح الرهائن في قطاع غزة، خاصة وأن شعب غزة في أمس الحاجة إلى إيصال وتوزيع المساعدات الإنسانية دون أي قيود.

وأعرب القادة، عن قلقهم العميق إزاء التوترات الجارية في المنطقة، معلنين التزامهم بخفض التصعيد والعمل نحو الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط.

ودعا القادة، كل من إيران وحلفائها إلى الامتناع عن الهجمات التي من شأنها أن تزيد من تصعيد التوترات الإقليمية وتعريض فرصة الاتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين للخطر، مضيفين أن إيران وحلفائها سيتحملون المسؤولية عن الإجراءات التي تعرض هذه الفرصة للسلام والاستقرار للخطر، ولن تستفيد أي دولة أو أمة من استمرار التصعيد في منطقة الشرق الأوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search