الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بن غفير يهدد نتنياهو بالانسحاب من الحكومة، وجالانت يحذر إيران وحزب الله

وزير الأمن القومي في كيان الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير

وزير الأمن القومي في كيان الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير

مارسيل أيمن

A A

أبلغ وزير الأمن القومي في كيان الاحتلال الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أنه سيعلن الانسحاب من الحكومة إذا تم اعتماد الصفقة المطروحة لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين. 

نتنياهو يوجه وزراء حكومته بعدم إجراء أي مقابلات صحفية

وأفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية، بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وجه الوزراء بعدم إجراء أي مقابلات حول قضايا سياسية وأمنية، مبررًا ذلك بأن إسرائيل تخوض أيامًا مصيرية. 

 إيران تقرر قصف إسرائيل مباشرة 

وفي وقت سابق، نقلت وسائل إعلام تابعة للاحتلال الإسرائيلي عن مصدرين مطلعين، أمس الأحد، أن أحدث التقديرات داخل جهاز الاستخبارات الإسرائيلية تشير إلى أن إيران قررت قصف إسرائيل مباشرة ردًا على اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة طهران.

الاحتلال يتوقع رد إيراني أشد من هجوم أبريل

وفي السياق ذاته، قالت هيئة البث التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، إن تقديرات الأجهزة الأمنية في كيان الاحتلال، تشير إلى أن إيران ستوجه ضربة أشد من الضربة التي كانت قد وجهت للاحتلال في أبريل الماضي.

جالانت يحذر من التصعيد

ومن جانبها، نقلت هيئة البث الإسرائيلية، عن وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، أن إيران وحزب الله هددا بإيذاءنا بطرق لم يفعلوها في الماضي.

وحذر جالانت كلا من حزب الله وإيران من الوقوع في خطأ توقع حسابات مغايرة للواقع، حسابات تدفع إسرائيل للرد بشكل يفجر حربًا على جبهات أخرى.

ومن جانبه، قال أمير برعام نائب رئيس أركان جيش الاحتلال، إن قواته تعمل لمعالجة أوجه القصور واستخلاص العبر من ساحات القتال القريبة والبعيدة، مضيفًا، «سنواصل المحافظة على جاهزية عالية للتعامل مع سيناريوهات عسكرية مختلفة».

الاحتلال يقصف مباني عسكرية لحزب الله

ومن جانبه، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه لمباني عسكرية استخدمها حزب الله في منطقتي كفر كلا وجبين ومنطقة الطيبة جنوب لبنان.

وأفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، بإصابة 3 أشخاص في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا ببلدة معروب بقضاء صور جنوبي لبنان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search