الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التجمعات الانتخابية محل جدل بين حملتي هاريس وترامب (تفاصيل)

كامالا هاريس

كامالا هاريس

مارسيل أيمن

A A

سخرت حملة كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية من المرشح الجمهوري دونالد ترامب، أمس الأحد بمقاطع فيديو تظهر حجم الحشد في إحدى تجمعاتها الانتخابية الأخيرة، بعد أن قال ترامب إن صور الحدث «مزيفة».

 كامالا هاريس

هاريس ووالز أمام 15 ألف شخص في تجمع انتخابي

ظهرت هاريس، المرشحة الرئاسية المفترضة للحزب الديمقراطي في الانتخابات المقبلة هذا العام، وزميلها في الترشح، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز معًا في الولاية المتأرجحة الرئيسية أمام ما يقدر بنحو 15 ألف شخص في مطار ديترويت متروبوليتان يوم الأربعاء الماضي.

وسخرت حملة هاريس في مقاطع فيديو، أمس الأحد،  من الرئيس السابق ترانب من خلال تعليق على الفيديو، نشرته على منصة تروث سوشيال: «تحذير: قد يزعج محتوى هذا الفيديو @realDonaldTrump».

 كامالا هاريس

ترامب يرد على هاريس 

ردًا على حشد هاريس في ديترويت، ذهب ترامب، المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري، إلى حسابه على موقع Truth Social يوم الأحد ليرد بأن حملة هاريس قامت بتزييف صور الحشد في التجمع.

وأضاف: «هل لاحظ أحد أن كامالا خدعت في المطار؟ لم يكن هناك أحد في الطائرة، وقد خدعتها وأظهرت حشدًا هائلاً من المتابعين المزعومين، لكنهم لم يكونوا موجودين! تم تسليمها من قبل عامل صيانة في المطار عندما لاحظ صورة الحشد المزيفة، لكن لم يكن هناك أحد، وهو ما تأكد لاحقًا من انعكاس المرآة على طائرة نائب الرئيس، إنها غشاش، لم يكن هناك أحد ينتظرها، وبدا أن الحشد يبلغ 10000 شخص!».

ترامب 

وأضاف الرئيس السابق: «الشيء نفسه يحدث مع حشودها المزيفة في خطاباتها، هذه هي الطريقة التي يفوز بها الديمقراطيون بالانتخابات، عن طريق الغش - وهم أسوأ في صناديق الاقتراع، يجب استبعادها لأن إنشاء صورة مزيفة هو تدخل في الانتخابات، أي شخص يفعل ذلك سوف يغش في أي شيء!».

منظمة التحقق من الحقائق تحلل الصور 

وتم تحليل صور الحشود في تجمعات هاريس الانتخابية من قبل منظمة التحقق من الحقائق Snopes التي استخدمت أدوات الكشف عن الذكاء الاصطناعي وحددت أنه من المحتمل أن يكون قد تم تصويرها بواسطة شخص ما ولم يتم إنشاؤها باستخدام أداة توليد الذكاء الاصطناعي، لكنها أضافت أن الصورة التي نشرها ترامب من المحتمل أن تكون قد تم تحريرها رقميًا.

ترامب 

وفي سياق متصل، سخرت حملة هاريس، عبر منصة أكس من ترامب الجمعة الماضية بمقطع فيديو يظهر مقاعد فارغة في تجمعه الانتخابي الأخير في مونتانا من خلال مشاركة مقطع فيديو للحشد عندما صعدت هاريس على المسرح في أريزونا.

 حملة هاريس تعرض مقطع فيديو لتجمع انتخابي لترامب

وفي منشور لاحق، عرضت حملة هاريس مقطع فيديو لتجمع انتخابي لترامب في بوزيمان بولاية مونتانا يوم الجمعة، حيث كانت العديد من المقاعد فارغة. وظل الحضور جالسين وهادئين، لكن هذا كان متوقعًا نظرًا لأنهم كانوا ينتظرون المتحدثين الآخرين لإلقاء كلماتهم قبل صعود ترامب على المنصة بعد ساعات.

وقال ستيفن تشيونج، مدير الاتصالات في إدارة ترامب، لمجلة نيوزويك عبر البريد الإلكتروني صباح يوم السبت: «حملة كامالا - كاذبون، ومحتالون، وجبناء».

ويأتي هذا كجزء من اتجاه أكبر وسط انتخابات عام 2024، حيث واصلت كلتا الحملتين مقارنة واستهداف أحجام حشود التجمعات الانتخابية لكل منهما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search