الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية البريطاني: العالم كله يحتاج وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة

ديفيد لامي

ديفيد لامي

مارسيل أيمن

A A

قال ديفيد لامي وزير الخارجية البريطاني، اليوم السبت، إن العالم يحتاج وقفا فوريا لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين ووقف القيود على إدخال المساعدات للقطاع.

الخسارة المأساوية في الأرواح مروعة

وأوضح وزير الخارجية البريطاني، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن غارة الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة التابعين في غزة، والخسارة المأساوية في الأرواح مروعة.

يأتي هذا بعد أن قصف الاحتلال في صباح اليوم مدرسة التابعين في حي الدرج شرق غزة.

المدرسة تأوي 350 عائلة 

ووفقاً لما ذكرته وكالة شهاب الفلسطينية، فإن المدرسة كانت تأوي 350 عائلة أي ما يعادل ألف شخص، كما تتبع لمركز فلسطيني، وتتلقي الخدمات من مؤسسات دولية

استقبلت المدرسة  عدد من النازحين من بلدة بيت حانون، على إثر إجبار الاحتلال لهم  على ترك منازلهم تجاه المنطقة الآمنة، حيث استهدفهم الاحتلال أثناء صلاة الفجر.

وأشار الدفاع المدني الفلسطيني إلى أن القصف استخدم صواريخ أمريكية الصنع، في حين وصلت درجة حرارة تلك الصواريخ لـ7 آلاف درجة مئوية تتسبب في ذوبان الجثث واشتعال النيران.

 استشهاد مائة مواطن ولا يزال العمل جار لانتشال جثمان 60 شهيدا

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مائة مواطن ولا يزال العمل جار لانتشال 60، مشيرة إلى أن أشلاء الشهداء متناثرة، ومؤكدة على أن الإصابات تركزت في المناطق العلوي من الجسم.

وأشارت مستشفى المعمداني، إلى وجود بتر في الأطراف، فضلاً عن إصابات بحروق من الدرجتين الأولى والثانية، وتعتبر هي المستشفى الوحيدة التي تتعامل مع حالات الإصابة في غزة.

واستهدف الاحتلال خمسة مدارس شمال غزة في الأسبوع الماضي، وفقاً لما أفاد به الدفاع المدني.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search