الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الرئيس الفلسطيني: نعمل على ملاحقة قادة الاحتلال دوليا

محمود الهباش

محمود الهباش

أحمد محمود

A A

أكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه على العالم أن يدرك أن صبر الشعب الفلسطيني له حدود، مؤكدا أنه ليس أمام الشعب الفلسطيني إلا الصمود ومقاومة الاحتلال.

وأضاف مستشار الرئيس الفلسطيني، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن السلطة الفلسطينية تعمل على ملاحقة الاحتلال وقادته، وعلى رأسهم نتنياهو في المحاكم الدولية، "لن يفلت أي من قادة الاحتلال من العقاب في جرائمهم ضد شعبنا".

يأتي هذا بعدما أصدرت الرئاسة الفلسطينية بيانا أكدت فيه أن مجزرة مدرسة التابعين جريمة جديدة تتحمل الإدارة الأمريكية مسئوليتها جراء دعمها الاحتلال، ومجزرة مدرسة التابعين تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا في ظل صمت دولي مريب.

وأوضحت الرئاسة الفلسطينية، أن على الإدارة الأمريكية إجبار دولة الاحتلال فورا على وقف عدوانها ومجازرها ضد شعبنا الأعزل، واحترام قرارات الشرعية الدولية، ووقف دعمها الأعمى الذي يقتل بسببه الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ العزل".

 60 ألف فلسطيني بغزة نزحوا بعد آخر أمر إخلاء

من جانبها، أعلنت منظمة الأمم المتحدة أن ما لا يقل عن 60 ألف فلسطيني ربما لجأوا إلى المناطق الغربية من قطاع غزة، بعد قرار الإخلاء الأخير الذي أعلنه الجيش الإسرائيلي قبل أيام، مشيرة إلى أن التقديرات تؤكد أن أكثر من 80% من قطاع غزة خاضع لأوامر الإخلاء الإسرائيلية منذ أكتوبر العام الماضي".

وأضافت المنظمة في بيان لها، أن كمية المساعدات التي يمكن تسليمها لغزة انخفضت إلى أكثر من النصف منذ بداية مايو الماضي، بعد إغلاق معبر رفح الحدودي، كما أن 169 شاحنة في المتوسط ​​نقلت مساعدات إلى غزة يوميا في أبريل الماضي، بينما انخفض عددها إلى أقل من 80 شاحنة في يونيو و يوليو 2024، وأن إسرائيل ما زالت تواصل رفض وعرقلة قوافل المساعدات الإنسانية لغزة.

وقبلها طالب جيش الاحتلال سكان أحياء جديدة في خان يونس جنوبي قطاع غزة بإخلائها قسرا، تمهيدا لشن هجوم جديد عليها، وذلك بعد 4 أيام على شنه هجوما مدمرا على مناطق زعم سابقا أنها "آمنة" شرقي المدينة، ما خلّف 255 شهيدا ودمارا واسعا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search