الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

12:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكثر من 100 شهيد، الاحتلال يرتكب مجزرة للنازحين بحي الدرج في غزة

استهداف الاحتلال لمدرسة التابعين في غزة

استهداف الاحتلال لمدرسة التابعين في غزة

أسامة إبراهيم

A A

استشهد أكثر من 100 شخص وأصيب 500 شخص، صباح اليوم السبت، في مجزرة لقوات الاحتلال بمدرسة التابعين، في حي الدرج بمدينة غزة، حيث أسفر القصف عن مقتل حوالي 90 % من النازحين، بعد أن اشتعلت النيران في المدرسة.

 الطواقم الطبية تفشل في انتشال جميع الشهداء

وقصف الاحتلال الإسرائيلي النازحين أثناء تأديتهم لصلاة الفجر، حيث فشلت الطواقم الطبية وفرق الإغاثة والطوارئ في انتشال جميع الشهداء.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، ارتكاب الاحتلال لتلك المجزرة، محملًا الإدارة الأمريكية مجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

مناشدات بضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة

وناشد المكتب، المجتمع الدولي، بضرورة إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، وهو يدخل يومه الـ309،  مخلفاً الكثير من الشهداء وعدد كبير من  المصابين.

ومن جانبه، قال الدفاع المدني الفلسطيني، إن سيارات الإسعاف غير مجهزة وغير قادرة على التعامل مع أعداد المصابين وإصاباتهم الخطرة جراء مجزرة مدرسة «التابعين» في غزة.

وأشار إلى أن الاحتلال قصف مدرسة “التابعين” بقنابل شديدة الانفجار ما أدى لاحتراق جثامين الشهداء وتناثرها.

العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة

يأتي هذا في إطار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي دخل شهره العاشر، وسط تنديد دولي بضرورة وقف هذا العدوان، بعد أن أسفر عن استشهاد ما لا يقل عن 39699 شهيدا، و91722 مصابا منذ السابع من أكتوبر 2023، حسبما ذكرت  وزارة الصحة الفلسطينية، في آخر إحصائية صادرة عنها.

خطر الموت بسبب سوء التغذية  يخيم على أطفال غزة

وقالت وزارة شؤون الإغاثة الفلسطينية، الخميس الماضي، أن عددًا كبيرًا من سكان غزة، وصل إلى 22 ألف أصبحوا بلا أحد آبائهم، بيد أن 36 طفلًا استشهد نتيجة للمجاعة التي حلت بالقطاع.

ويواجه 3500 طفل من غزة خطر الموت بسبب سوء التغذية، أما من الناحية التعليمية، فقد أسفرت تلك الحرب الضروس عن استشهاد 10 آلاف طالب، وأصيب 16 ألفا، بينما استشهد 504 معلم وإداري، وسجلت عدد الإصابات في القطاع التعليمي 3425 مصاباً بين معلم وإداري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.