الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

11:48 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تعلن دعم البيان المشترك من مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب على غزة

وزارة الخارجية السعودية

وزارة الخارجية السعودية

أيمن عبدالمنعم

A A

أصدرت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الجمعة، بيان أعلنت خلاله عن دعمها لكافة الخطوات الرامية لوقف الحرب على قطاع غزة، التي يقوم بها الوسطاء في مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية.

وأعربت الخارجية السعودية في بيان لها، عن ترحيب المملكة العربية السعودية بالبيان المشترك الصادر عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني.

وأكدت المملكة العربية السعودية، دعمها الكامل لجهودهم المتواصلة في سبيل إتمام التوصل إلى وقف لإطلاق النار، والمعالجة العاجلة للأوضاع الإنسانية المتدهورة في قطاع غزة.

وشددت المملكة، على ضرورة وقف النزيف وإنهاء المعاناة الإنسانية وحماية المدنيين، والمضي قدمًا في سبيل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على قطاع، وتحقيق السلام والأمن واستعادة الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة كاملة.

تركيا تعلن تأييدها مساعي وقف الحرب

يذكر أن وزارة الخارجية التركية، أعلنت في بيان لها اليوم الجمعة، عن دعمها للجهود المتعلقة بمساعي تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج عن المحتجزين داخل القطاع.

وأضافت الخارجية التركية في بيان لها، أننا نقدر جهود للوساطة التي تقوم بها كل كل من الولايات المتحدة الأمريكية ومصر وقطر، لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة.

وأوضح البيان، أننا نؤيد تنفيذ القضايا الواردة في البيان المشترك، الذي أدلى به كل من الرئيس الأمريكي جو بايدن، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال البيان،  إن خطة المراحل الثلاث التي تضمنها قرار مجلس الأمن الدولي الأخير، تشكل أساسًا مناسبًا لمساعي السلام الجارية، وأنه ينبغي لإسرائيل أن تبدي الموقف البناء للفلسطينيين فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، وينبغي للمجتمع الدولي أن يمارس الضغوط اللازمة على حكومة نتنياهو لوقف الحرب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.