الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجزرة جديدة للاحتلال، 100 شهيد في قصف مدرسة التابعين بغزة

مجزرة مدرسة التابعين

مجزرة مدرسة التابعين

مارسيل أيمن

A A

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، اليوم السبت، أن قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة التابعين في حي الدرج بالجزء الشرقي من مدينة غزة، أسفر عنه ارتقاء أكثر من 100 شهيد منهم 11 طفلًا و6 سيدات.

قصف إسرائيلي بقنابل شديدة الانفجار

وأوضح بصل، وفقًا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال قصف المدرسة بقنابل شديدة الانفجار، ما أدى لاحتراق جثامين الشهداء وتناثرها.

وأشار المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، إلى أن هناك محاولات من الدفاع المدني لانتشال جثامين الشهداء، مضيفًا أن سيارات الإسعاف غير مجهزة وغير قادرة على التعامل مع أعداد المصابين وإصاباتهم الخطرة جراء مجزرة مدرسة "التابعين" في غزة

وتابع محمود بصل، «الاحتلال استهدف نحو 180 مركز إيواء في قطاع غزة منذ بدء العدوان في أكتوبر الماضي».

 الرئاسة الفلسطينية تدين مجزرة مدرسة التابعين

وأدانت الرئاسة الفلسطينية مجزرة مدرسة التابعين جريمة جديدة تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤوليتها جراء دعمها للاحتلال، مطالبة الإدارة الأمريكية بإجبار الاحتلال على وقف عدوانه ومجازره فورًا ضد شعب فلسطين الأعزل.

وأكدت الرئاسة على أن مجزرة مدرسة التابعين، تؤكد مساعي الاحتلال لإبادة شعبنا في ظل صمت دولي مريب.

الخارجية المصرية تدين القصف

ومن جانبه، أدانت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، بأشد العبارات قصف الاحتلال مدرسة «التابعين» التي تؤوي نازحين في حي الدرج شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بحق المدنيين بقطاع غزة يعتبر استخفاف غير مسبوق بأحكام القانون الدولي.

وأكدت الخارجية، على استمرار مصر في العمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار بغزة مهما تكبدت من مشاق، مطالبة بموقف دولي موحد ونافذ يوفر الحماية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ويضع حدا لمسلسل استهداف المدنيين العزل.

وتابع بين الخارجية، أن مصر ستواصل مساعيها وجهودها الدبلوماسية واتصالاتها المكثفة لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن استمرار ارتكاب تلك الجرائم دليل قاطع على غياب الإرادة السياسية لدى الجانب الإسرائيلي لإنهاء الحرب.

 وزارة الخارجية الأردنية تعلق

وفي سياق متصل، أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن آسفها على عملية القصف المذكورة آنفاً، مشيرة إلى أن استمرار العدوان في سياسته يعتبر اختراق واضحا للقوانين الدولية الداعية لعدم استهداف المدنيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search