الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القضاء الأمريكي يصدر حكمًا على "أكثر مثيري الشغب" في اقتحام الكابيتول

أحداث الكابيتول_ أرشيفية

أحداث الكابيتول_ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أصدر القضاء الأمريكي، اليوم السبت، حكمًا بالحبس لمدة 20 عامًا، على شخصًا باعتباره على حد وصف النيابة العامة، أحد الأشخاص الأكثر شغبًا في أحداث اقتحام الكابيتول “المقر الرئيسي للسلطة التشريعية الاتحادية” في 6 يناير 2021 بالولايات المتحدة الأمريكية.
 

 ديفيد ديمبسي، «المتهم الأكثر شغبًا» في اقتحام الكابيتول

ويعتبر ديفيد ديمبسي، «المتهم الأكثر شغبًا» مواطن من كاليفورنيا، هو صاحب ثاني أشد عقوبة صدرت بحق 1500 متهم في الهجوم على مبنى الكابيتول.

ويواجه الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الحالية 2024، دونالد ترامب، اتهامًا بأن أنصاره هم المسؤولون عن الهجوم، اعتراضًا على فوز الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن على ترامب في الانتخابات الأمريكية 2020، عقب تصديق الكونجرس على نتائج الانتخابات.

وحسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، فقد قتل خلال الهجوم 5 أشخاص، وسجلت قوات الأمن 140 حالة إصابة.

المحكمة تصدر حكمًا بالسجن 22 عامًا لديمبسي

وبالعودة للحديث عن المتهم الأكثر شغبًا على حد وصف النيابة العامة في الولايات المتحدة، والعامل في قطاع البناء، فقد حكمت الأخيرة بالسجن لمدة 22 عامًا على ديمبسي بيد أن سجله الإجرامي طويل.

وأشارت النيابة، إلى أنه أحد أكثر الأشخاص شغبًا في الحادث، حيث ظهر في إحدى اللقطات التي صنفت على أنها الأعنف في اقتحام مبني الكابيتول في يناير 2021.

بيان الشرطة الأمريكية بشأن ديمبسي

وحسبما ذكرت الشرطة الأمريكية في بيان لها، فإنه استخدم ضد الشرطة كلا من يداه وقدماه وقطع أثاث، وأي شيء كان يجده أمامه في مبنى الكابيتول.

واعترف ديمبسي بالتهمة المنسوبة إليه، وجاء الحكم عقب سجن إنريكي تاريو  الزعيم السابق لمنظمة "براود بويز" اليمينية، في سبتمبر الماضي، بتهمة الضلوع في الهجوم على مبنى الكابيتول في يناير 2021.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search