الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مشهد يأسر القلوب، سقوط أمطار وحبات برد على الكعبة في ليلة الجمعة (فيديو)

أمطار على الكعبة

أمطار على الكعبة

مارسيل أيمن

A A

هطلت أمطار على الكعبة المشرفة في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، في مشهد بديع يظهر طواف المئات من زوار بيت الله الحرام تحت زخات المطر، في أجواء روحانية مبهرة جعلتهم يتضرعون إلى الله داعين أن يجعله صيبا نافعا.

أمطار الخير تتساقط بغزارة على المسجد الحرام

وتفاوتت أمطار الخير على المدينة المنورة ومكة، بين الخفيفة والمتوسطة مع نشاط للرياح وسقوط زخات من البرد، وذلك بعد توقعات المركز الوطني للأرصاد بسقوط أمطار تصل لحد السيول على البلاد

«مشهد يأسر القلوب، اللهم أنزل علينا رحمتك»، عنوان مقطع فيديو تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، يظهر سقوط الأمطار على المسجد الحرام في مشهد بديع وسط تكبيرات زوار الكعبة المشرفة مع هطول الأمطار الغزيرة، وخشوعهم في الصلاة داعين الله أن يلبي أمانيهم في هذه اللحظة التي يتمناها الكثيرون.

سقوط أمطار رعدية على السعودية

تشهد عدة مدن سعودية تقلبات مناخية عديدة في الأيام الأولى من شهر أغسطس، آخرها تعرض البلاد لأمطار رعدية شديدة تستمر حتى الثلاثاء المقبل بحسب المركز الوطني للأرصاد.

وكانت دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودية، المواطنين أن يتخذوا احتياطاتهم وحذرهم وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والأمطار الغزيرة والمسـتنقعات المائية والأودية، لعد التعرض للخطر كونها أماكن غير مناسبة وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حتى يوم الثلاثاء المقبل بانتهاء موجة الطقس السيئ في البلاد.

وتتعرض عدة دول عربية لتقلبات مناخية عنيفة، من شدة وارتفاع درجات الحرارة، إذ سجلت بعض المدن درجات حرارة يومية زادت عن 40 درجة مئوية إلى جانب سقوط أمطار رعدية الأمر الذي جعل المنظمة العالمية للأرصاد تحذر في نداء عاجل إلى الأمم المتحدة من معالجة ارتفاع درجات الحرارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search