الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى وفاتها، سر سبحة دلال عبد العزيز الحمراء التي لم تكن تفارقها أبدًا

دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز

ندى يوسف

A A

«ماما دلال»، لقب أطلق على النجمة الراحلة دلال عبد العزيز، والتي تعلق بها الجمهور كثيرا سواء بسبب الأدوار المميزة التي كانت تقدمها، أو لخفة دمها وتلقائيتها في البرامج التليفزيونية، كما أنها كانت تشبه أغلب أمهات البيوت العادية بدون تكلف، مما جعلها قريبة من قلوب الناس، وتسببت وفاتها في صدمة وحزن كبير للجمهور والفنانين.

ويصادف اليوم الأربعاء، الموافق 7 أغسطس الجاري، الذكرى الثالثة لوفاة النجمة دلال عبد العزيز، التي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز ال 61 عاما، متأثرا بإصابتها بفيروس كورونا، الذي ظلت تعاني منه لمدة 3 أشهر على فراش المرض داخل أحد المستشفيات، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، ولحقت بزوجها الفنان الراحل سمير غانم.

سر سبحة دلال عبد العزيز الحمراء

اعتادت الفنانة دلال عبد العزيز على الظهور في أي مناسبة فنية أو لقاء تليفزيوني بالسبحة الحمراء، فهي لم تفارقها لحظة واحدة حتى في أوقات التصوير،  لذا لفتت انتباه الجميع، وازدادت التساؤلات حول سر «السبحة الحمراء».

وكشفت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، عن سر ظهورها بالسبحة الحمراء في أحد اللقاءات التليفزيونية، قائلة: «أول مرة مسكت السبحة كان عام 1994 بعد أول بطولة درامية لي بمسلسل «لا»، وكنت أمسكها في البيت، فقلت لنفسي ماذا يحدث إذا أخذتها معي في كل مكان، وبدأت أخرج بها في العربية والاستوديو وأُسبح بين أوقات التصوير فشعرت بارتياح شديد جدًا وتذكرت جملة (ألا بذكر الله تطمئن القلوب) ومن وقتها أصبحت ملازمة لي في كل مكان، وأصبح لي ورد يوميًا، ساعدتني السبحة على إتمامه، وذكرى لله بيني وبين ربي شيء يسعدني».

وأوضحت دلال أنها تعشق السبح كثيرا، وتعتبر السبحة الحمراء بالتحديد «وش الخير عليها»، وظلت السبحة الأولي معها لمدة 20 عامًا، وعندما انقطعت جمعتها واحتفظت بها، حيث قالت: «وانقطعت وجمعتها تانى، ولسه عندى.. أنا بحب السبح جدًا.. وكل أصحابى عارفين إنى بحب السبح فبيهدونى سبح كتير عشان يسعدونى».

لماذا فكرت دلال عبد العزيز في الاعتزال وارتداء الحجاب

ولم تتمسك دلال بسبحتها فقط بل كانت تحرص على أداء جميع الفروض، بالإضافة إلى صلاة قيام الليل وتلاوة القرآن، وصيام السنة والفروض، وذلك حسبما قال زوجها الراحل سمير غانم خلال ظهوره في أحد البرامج.

وأوضح سمير غانم، أن دلال عبد العزيز، ملتزمة دينيا، حيث قال: «دلال ما تعرفهاش في البيت من العبادات سواء صيام وقيام ليل وقراءة القرآن وصلاة وخاصة في رمضان، لدرجة أنها مرت عليها فترة كانت تفكر بجدية في الاعتزال وارتداء الحجاب بعد تأثرها بوفاة الفنانة مديحة كامل لأنها كانت صحبتها جدًا».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search