الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جهاز حماية المستهلك: هدفنا ضبط الأسواق وسنضرب بيد من حديد على المخالف

إبراهيم السجيني

إبراهيم السجيني

إيناس خاطر

A A

أكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يسعي لضمان بيع السلع ووصولها للمستهلك بسعرها الطبيعي في الأسواق، مشيراً إلى أنه هناك توجهات من الدولة بالتصدي لأي مخالف من التجار.

 تحرير محاضر لجميع المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة على الفور

وأضاف «السيجيني» خلال تصريحات تلفزيونية، أنه سوف يتم تحرير محاضر لجميع المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة على الفور، مشيراً إلى أن الجهاز سيضرب بيد من حديد على أي مخالف.

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أن المواطن شريك في الرقابة، وله دور فعال في انضباط الأسعار، مضيفا أنه في حالة ضبط تاجر يرفع السعر بغير المعتاد، يجب علي المواطن تقديم شكوي عبر الخط الساخن للجهاز، حيث أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأى عن الرقابة الشعبية والمجتمعية.

جهاز حماية المستهلك: المستهلك شريك أساسي في المنظومة

وأضاف: «نحاول أن نتواجد في الشارع بالقرب من المواطنين، لتوعية المستهلك بأنه شريك أساسي في المنظومة بجميع المحافظات، وكل شغلنا الشاغل هو ضبط الأسواق».

وتابع: «استمرارية المراقبة على الأسواق بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظات يعد الركيزة الأساسية في مستهدفات الجهاز بالفترة المقبلة، بالإضافة إلى التعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقاً للقانون».

وأضاف: «إننا نعطي رسالة قوية بأن رقابة الدولة موجودة، وأي نوع من التجاوز أو المخالفة سيتم التعامل معه من خلال الجهات الرقابية في إطار القانون».

وثمن إبراهيم السجيني، الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك؛ لدورها في رصد الظواهر السلبية والممارسات السلبية غير المنضبطة في الأسواق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search