الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:50 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حبس متهمين لسرقتهما جثة طفل وبيعها مقابل 200 جنيه في السلام

جثة طفل - تعبيرية

جثة طفل - تعبيرية

إيمان بشير

A A

أمرت جهات التحقيق بحبس متهمين اثنين لاتهامهما بسرقة جثة طفل وبيعها لأحد الأشخاص بغرض الدفن مع جدته بمقابل مادي 200 جنيه، لاعتقادات خرافية تخصه.

وكانت البداية عندما تلقت مباحث قسم شرطة السلام بلاغا من سيدة يفيد باختفاء جثة ابنها في أثناء وجوده في المستشفى لتلقي العلاج من مرض نادر كان يعانيه قبل وفاته، حيث أبلغت إدارة المستشفى بوفاة ابن السيدة، وأثناء توجهها إلى ثلاجة الموتى فوجئت باختفاء جثته، وأبلغت الأجهزة الأمنية بالواقعة.

 وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبالفحص وتقنين الإجراءات والتحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل بالمستشفى ومسئولة الثلاجة باعا الجثة مقابل 200 جنيه لأحد الأشخاص، أراد الأخير دفن جثة في قبر جدته لاعتقاده أن ذلك سيؤنسها في قبرها، بحسب أقواله في التحقيقات.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين واعترفا بارتكاب الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق المختصة.

عقوبة نبش القبور فى القانون المصري

عاقبت المادة 160 من قانون العقوبات المصري عقوبة نابش القبور، بالحبس وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من الآتي:

أولًا: كل من شوش على إقامة شعائر ملة أو احتفال ديني خاص بها أو عطلها بالعنف أو التهديد.

ثانيًا: كل من خرب أو كسر أو أتلف أو دنس مبانٍ معدة لإقامة شعائر دين أو رموزًا أو أشياء أخرى لها حرمة عند أبناء ملة أو فريق من الناس.

ثالثا: كل من انتهك حرمة القبور أو الجبانات أو دنسها، وتكون العقوبة السجن مدة لا تزيد على 5 سنوات إذا ارتكبت أي من الجرائم المنصوص عليها فى المادة 160 تنفيذًا لغرض إرهابي.

وأركان جريمة نبش القبور، منها الركن المادي، وهو كل فعل مادى من شأنه الإخلال باحترام الموتى، وأن يكون الفعل معبرا عن إرادة الجاني ورغبته، وأن يكون من شأن الفعل امتهان حرمة القبور أو تدنيسها، كإخراج الجثث من المقبرة فى غير الأحوال المصرح بها قانونا، والقصد الجنائي أن يرتكب الجاني بإرادته الفعل المؤثم، ولا عبرة بالباعث.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search