الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاستثمار يبحث مع السفير الياباني سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الإثنين، أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، في لقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية وإمكانيات زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات بين البلدين.

تقديم كافة أوجه الدعم لمجتمع الأعمال الياباني

وأكد «الخطيب» استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم لمجتمع الأعمال الياباني لزيادة استثماراته في مصر ومواجهة أي تحديات قد تواجه المستثمرين اليابانيين في السوق المصري.

وأشاد الوزير، خلال اللقاء، بالتجربة الاستثمارية اليابانية في مصر والعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط القاهرة وطوكيو.

وأشار إلى أن اللقاء استعرض نتائج الزيارة الترويجية التي قام بها رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة لليابان والنتائج الملموسة التي حققتها الزيارة.

موقف الاستثمارات اليابانية الحالية والمستقبلية في مصر

كما تم استعراض موقف اللجنة المصرية اليابانية التي من المقترح انعقادها في شهر سبتمبر القادم لمناقشة موقف الاستثمارات اليابانية الحالية والمستقبلية في مصر.

وأكد حرصه على المشاركة في اللجنة والتعرف عن كثب على موقف الشركات اليابانية وخططتها المستقبلية في السوق المصري.

تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك مع مصر 

ومن جانبه، أعرب أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة عن حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون التجاري والاستثماري المشترك مع مصر وبما يصب في مصلحة الاقتصادين الياباني والمصري على حد سواء.

وأشاد بالتعاون الوثيق والمثمر بين كل من السفارة اليابانية في مصر ومجتمع الأعمال الياباني والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين اليابانيين في مصر.

وقد قدم السيد أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة التهنئة للمهندس حسن الخطيب على توليه مهام وزير الاستثمار والتجارة الخارجية.

وحضر اللقاء حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search