الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجموعة السبع تدعو إلى منع التصعيد في الشرق الأوسط

وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى

وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى

وداد العربي

A A

قال وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني، اليوم الأحد، إن وزراء خارجية مجموعة الدول السبع الكبرى دعوا جميع الأطراف المتورطة في الصراع الحالي في الشرق الأوسط إلى تجنب الإجراءات التي قد تؤدي إلى تصعيد.

وزراء خارجية مجموعة السبع يعربون عن قلقهم الشديد

وأعرب وزراء خارجية مجموعة السبع خلال بيان، عن "قلقهم الشديد إزاء الأحداث الأخيرة التي قد تؤدي إلى انتشار إقليمي أوسع للأزمة، بدءا من لبنان مروراً بإيران وصولاً لغزة.

وأوضح البيان أن وزراء الخارجية يدعو الأطراف المعنية إلى الامتناع عن أي مبادرة من شأنها أن تعيق مسار الحوار والاعتدال وتشجع على التصعيد الجديد".

تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

تصاعدت التوترات في الشرق الأوسط، والتي اشتعلت بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ عشرة أشهر في غزة، وازداد التصعيد عقب اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، في طهران يوم الأربعاء، عقب حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

فيما أغارت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في الليلة السابق لاغتيال هنية، غلى الضاحية الجنوبية في بيروت، والتي قتل خلالها فؤاد شكر، القائد العسكري الأعلى لجماعة حزب الله اللبنانية.

دعوة لوقف إطلاق النار في غزة

ودعا البيان الصادر عن اجتماع مجموعة السبع أيضا إلى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن هناك، فضلا عن التأكيد على التزام دول مجموعة السبع بتكثيف المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وفي سياق التصعيد في المنطقة، خرج بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، منذ قليل، عبر  كلمة ألقاها، ليكشف عما في جعبته للعالم أجمع، مشيراً إلى أنه مستمر في القتال، وهو ما يعتبر تصريح صريح وعلني باستمرار التصعيد في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search