الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تطالب رعاياها بسرعة مغادرة لبنان بسبب رد إيران

المملكة العربية السعودية - أرشيفية

المملكة العربية السعودية - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

جددت سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة اللبنانية بيروت، دعواتها لمواطنيها بسرعة مغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري، والالتزام بقرار منع السفر إلى لبنان. 

وقالت السفارة السعودية في بيروت في بيان لها، عبر حسابها الرسمي على منصة إكس: «إن سفارة المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات الأحداث في جنوب لبنان».

 

السعودية تجدد دعواتها لمنع السفر إلى بيروت

وأشارت السفارة السعودية خلال بيانها إلى تجديد الدعوة للمواطنين السعوديين، وذلك لمغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري التزامًا بقرار منع السفر إلى لبنان، وتنوه بضرورة التواصل مع السفارة في حالة حدوث أي طارئ.

ويأتي ذلك القرار على إثر المخاوف من الهجوم الإيراني المترقب على الاحتلال، حيث تشهد منطقة الشرق الأوسط تصاعد النزاع، خاصة بعد عملية اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في طهران. 

فرنسا تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان وتمدد تعليق رحلاتها 

وفي السياق ذاته، دعت وزارة الخارجية الفرنسية رعاياها في لبنان إلى مغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن، كما أكدت فرنسا ضرورة عدم سفر المواطنين الفرنسيين إلى لبنان في الوقت الراهن، وذلك في إطار التصعيد العسكري المتزايد.

قررت شركة الطيران الفرنسي تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى الثلاثاء المقبل، وذلك بسبب الرد المرتقب من إيران على الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن شركتا طيران «إير فرانس» الفرنسية و«ترانسافيا» الهولندية تمددان تعليق الرحلات إلى بيروت حتى الثلاثاء المقبل.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search