الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسائل إعلام عبرية: إيران ستحاول ضرب أهداف عسكرية وسط إسرائيل

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم السبت، إن هناك حالة تأهب قصوى في صفوف الجيش الإسرائيلي استعدادًا لهجوم إيراني محتمل، للرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

وأضافت هيئة البث الإسرائيلية حسبما نقلت القاهرة الإخبارية، أن التقديرات تشير إلى أنه ستكون هناك محاولات لضرب أهداف عسكرية وسط إسرائيل.

وأوضحت وسائل الإعلام العبرية، أن الموقف الرسمي في إسرائيل حول هذا الشأن، هو الرد على الهجمات الإيرانية حال وقوعها، مع الحرص على عدم الانجرار لحرب شاملة إقليمية.

الرد الإيراني المحتمل

يذكر أن مستشار وزارة الخارجية الإيرانية محمد مرندي، وجه تهديدًا مباشرًا لسكان إسرائيل، خلال نشره لصورة بها العديد من الصواريخ، معلقًا عليها غادروا إسرائيل إنها قادمة.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في إطار الاستعداد للرد الإيراني المحتمل على اغتيال إسماعيل هنية، عن أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت سرب من الطائرات المقاتلة إلى الشرق الأوسط، لتعزيز تواجدها العسكري في المنطقة.

وأضاف البنتاجون خلال بيان نشر أمس الجمعة، أن وزارة الدفاع الأمريكية واصلت اتخاذ خطوات لتخفيف احتمال التصعيد الإقليمي  من قبل إيران أو وكلائها في المنطقة، على هامش الرد على عمليات الاغتيال الأخيرة التي نفذتها إسرائيل ضد قادة حماس وحزب الله اللبناني.

وأوضح البنتاجون، أن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت حاملة الطائرات إبراهام لينكولن وسرب مقاتلات وسفن  حربية إضافة إلى الشرق الأوسط لدعم إسرائيل في التصدي للهجمات الإيرانية المحتملة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search