الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى رحيلها، أشهر أدوار فتحية طنطاوي وسر علاقتها بعازفة موكب المومياوات

فتحية طنطاوي

فتحية طنطاوي

نور الشايب

A A

تعتبر الفنانة فتحية طنطاوي من أشهر الممثلات اللاتي لعبن أدوارًا ثانوية في فترتي الثمانينيات والتسعينيات.

من هي الفنانة فتحية طنطاوي

توفيت الفنانة فتحية طنطاوي داخل أحد المستشفيات بعد إصابتها بجلطة قلبية، وهي من مواليد الأربعينيات، ودرست طنطاوي في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مشوارها في مجال التمثيل مع بداية الستينيات من القرن الماضي.

بدايات الفنانة فتحية طنطاوي

 كان مسرح «القومي والطليعة» بوابة فتحية الأولى في عالم الفن، وانتقلت منهما إلى شاشة التليفزيون والسينما، ومن أشهر أعمال فتحية طنطاوي «سوق العصر» و«البخيل وأنا»، واشتهرت بأدوارها الثانوية التي قدمتها على مدار مشوارها الفني.

قدمت طنطاوي ما يزيد عن 150 عمل فني، ومن أشهر الأعمال الدرامية التي شاركت فيها مسلسل «سوق العصر» وتجسيدها شخصية زوجة فودة أبو حطب.


كما شاركت في مسلسل «الشهد والدموع» وتجسيدها شخصية سعدية الخادمة في منزل الحاج رضوان.
ومن الأفلام التي شاركت فيها «لحم رخيص، مذكرات مراهقة، ديل السمكة، اضحك الصورة تطلع حلوة».
قدمت مع الفنان محمد صبحي عدد من الأعمال منها مسرحية «انتهى الدرس يا غبي»، وكان آخر عمل لها عام 2019، عند ظهورها ضيف شرف في مسلسل «أبو جبل» مع مصطفى شعبان.

حياة فتحية طنطاوي الشخصية

تزوجت الفنانة فتحية طنطاوي من الملحن علي سعد، وطنطاوي خالة رضوى البحيري عازفة التمباني والتي شاركت في موكب المومياوات، تصدرت بظهورها التريند، واستطاعت بطريقة جلستها وعزفها وثقتها بنفسها خطف جميع الأنظار لها، حتى بدأ يتساءل الجميع من هي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search