الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى ميلاده، أسرار في حياة طارق عبد العزيز وعمله بالمحاماة ليوم واحد (فيديو)

طارق عبد العزيز

طارق عبد العزيز

مصطفى شلي

A A

طارق عبد العزيز، يعتبر أحد أهم الفنانين المميزين الذين أبدعوا في العديد من الأدوار، ولديه أكثر من عمل ترك بصمة في ذكرة المشاهد العربي سواء كان الشاشة الكبيرة أو على التلفزيون، وهو واحد من نجوم تميزوا بالأدوار التي تعلق في ذهن المتلقي مثل الرجل صاحب المبادئ والصديق الوفي مهما كانت الظروف، والعديد من الأدوار التي لعبها ببراعة الفنان الراحل.

موعد ومكان جنازة الفنان طارق عبد العزيز - الأسبوع

يحل اليوم، 4 أغسطس الموافق يوم الأحد ذكرى ميلاد الفنان الراحل طارق عبد العزيز، صاحب العديد من الشخصيات المختلفة على الشاشة و التلفزيون، استطاع أن يقدم مسيرة فنية غنية بالأدوار المختلفة التي أحبها المشاهد حتى الشخصيات السلبية، عمل مع عدد كبير من نجوم الوسط الفني من أهم الزعيم عادل إمام، وعامر منيب، وهاني سلامة، وخالد الصاوي، ومحمد هنيدي، وصديق شخصي لعدد كبير من صناع الأفلام مثل المؤلف أحمد عبد الله.

حزن في الوسط الفني المصري لوفاة طارق عبد العزيز

بدايات الفنان طارق عبد العزيز 

أبن محافظة سوهاج، تخرج من كلية الحقوق، عمل بداية من عام 1986م في المسرح الجامعي، ثم انضم إلى فرقة الورشة والتي كانت من أهم الورش الحرة الموجودة في هذا الوقت وقدم من خلالها مسرحية داير ما يدور بطولة الفنانة عبلة كامل وأحمد كمال وأحمد مختار والدكتور محمود اللوزي وسيد رجب ومجموعه كبيرة من الفنانين والكتاب وقدمت هذه المسرحية على المسرح الثقافي الفرنسي.

وبدأ حياته الفنية من خلال فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدي ومجموعه متميزة من الفنانين الشباب، من أشهر أدواره في البدايات دور معد البرامج في فيلم أصحاب ولا بيزنس ودور الشاب القبطي في فيلم ثقافي، وشارك مع عمرو دياب في فيلمين هما طول الليالي عام 1999، والقصة في كلمتين عام 2000.

تصريحات طارق عبد العزيز مع عمرو الليثي 

والجدير بالذكر أن الراحل طارق عبد العزيز ذكر في آخر حوار له مع الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، في برنامجه «واحد من الناس»، أنه عمل في مجال المحاماة قبل دخوله الفن، وتخرجه في كلية الحقوق، وكشف كواليس عمله بمهنة المحاماة، موضحًا أنها تجربة لم تدم سوي يوم واحد.

وأرجع الفنان الراحل انسحابه من هذا الوسط إلى اكتشافه أن البيئة المحيطة بهذه المهنة صعبة، حتى خلص إلى أن هذا العالم ليس طريقه على حد وصفه.

وعمل "عبدالعزيز" بعدها كمندوب مبيعات في مجال الأدوات الكهربائية، وجاب مختلف محافظات مصر من الإسكندرية شمالًا حتى أسوان جنوبًا.

طال انتظارها لطالبان طارق ألبرتو الثورة الشعبية - الجمهور الإخباري

وفاة الفنان طارق عبد العزيز 

رحل عن عالمنا في 26 نوفمبر 2023 إثر أزمة قلبية حادة متأثرا بمضاعفات مرض القلب بعدما أجرى جراحة في وقت سابق.

آخر أعمال الفنان طارق عبد العزيز 

يذكر أن أخر عمل شارك فيه الفنان الراحل ، كان مسلسل «بقينا اتنين»، العمل تدور قصته في إطار كوميدي درامي، يتناول العمل قصة امرأة مطلقة تتحدى نظرة المجتمع لها، ومحاولة التصدي لتأثير قرار الانفصال عليها وعلى أولادها الشباب، وكذلك طليقها.

أبطال مسلسل «بقينا اتنين»

العمل من بطولة الفنان شريف منير، وطارق عبد العزيز، وتامر فرج، وياسر الطوبجي، ويوسف عثمان، وعمرو وهبه، وميمي جمال ، ورانيا يوسف، ومروة عبد المنعم، المسلسل من تأليف أماني التونسي، ومن إخراج طارق رفعت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search