الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير خارجية أمريكا يبحث مع نظيريه البريطاني والفرنسي التوتر بالشرق الأوسط

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم السبت، اتصالات هاتفية مع وزير الخارجية البريطانية ديفيد لامي، ووزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني، لبحث أوضاع التصعيد في الشرق الأوسط.

وناقش وزير الخارجية الأمريكي مع نظيراه الفرنسي والبريطاني، الجهود الأمريكية الجارية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وكذلك جهود التهدئة في الشرق الأوسط ومنع انتشار الصراع، إلى جانب تشديدهما خلال الاتصال على ضرورة تجنب التصعيد في المنطقة في ظل التهديدات المفروضة من قبل إيران.

واشنطن ولندن تدعوان رعاياهما لمغادرة لبنان

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية لبنان دعت، رعاياها إلى مغادرة لبنان، على خلفية التصعيد الجاري في منطقة الشرق الأوسط.

وأضافت الخارجية الأمريكية، أنه على الرغم من قيام بعض الشركات من إلغاء أو تعليق رحلاتها من وإلى لبنان، لا تزال هناك بعض الشركات التي أصبحت متاحة لمغادرة لبنان.

وأضافت السفارة الأمريكية في بيروت في بيانها التحذيري، أننا نشجع الراغبين لمغادرة لبنان على حجز أي تذكرة متاحة، حتى ولو لم تغادر الطائرات لبنان على الفور.

وفي السياق ذاته دعت الحكومة البريطانية، رعاياها البريطانيين في لبنان إلى مغادرتها، لأن الوضع قد يتدهور بسرعة، مضيفة، أن الحكومة البريطانية تعزز دعمها للمواطنين البريطانيين مع تزايد التوترات الإقليمية في الشرق الأوسط.

وقال بيان الحكومة البريطانية، إن المملكة المتحدة مستمرة في تقديم النصح بعدم السفر، إلى جانب نصحها لرعاياها في لبنان إلى المغادرة فور اتاحة الفرصة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search