الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رقم قياسي غير مسبوق منذ 44 عاما، ارتفاع ضحايا الفيضانات في باكستان

فياضانات باكستان ــ أرشيفية

فياضانات باكستان ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفادت السلطات الباكستانية، صباح اليوم الجمعة بمصرع 4 أشخاص على الأقل وإصابة 7 آخرين، وذلك جراء هطول أمطار غزيرة في مدينة لاهور، ثاني أكبر المدن الباكستانية.

وأضافت السلطات الباكستانية، أن البلاد شهدت هذا الأسبوع مصرع 24 شخصا على الأقل وإصابة 17 آخرين بسبب سوء الأحوال الجوية في مقاطعة «خيبر بختونوا» الواقعة شمال غربي البلاد على الحدود مع أفغانستان.

وأشارت السلطات إلى أن عشرات المناطق في باكستان تضررت خلال شهر يوليو الماضي جراء الأمطار الغزيرة التي تسببت في وقوع فيضانات وتدمير عشرات المنازل وإغلاق العديد من الطرق.

من المتوقع هطول أمطار غزيرة من 1 إلى 6 أغسطس

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية، خلال بيان أن مدينة لاهور شهدت هطول نحو 360 مليمترا من الأمطار، لتحطم بذلك الرقم القياسي الذي تم تسجيله في عام 1980، ويبلغ 332 مليمترا.

وكان مكتب الأرصاد الجوية قد أفاد في وقت سابق، أن التيارات الموسمية القوية من المرجح أن تتسلل من بحر العرب وخليج البنغال في الأجزاء العليا من 31 يوليو (ليلاً) ثم في الأجزاء الوسطى والجنوبية من 2 أغسطس.

 

عرقلة حركة المرور بسبب الأمطار الغزيرة

وفي ذات السياق، غمرت مياه الأمطار المستشفيات والشوارع في المدينة التي يقطنها 13 مليون نسمة، ما أدى إلى عرقلة حركة المرور، وحدا بالسلطات إلى إصدار أوامر بإغلاق المدارس والمنشآت الحكومية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search