الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ليلة الإفراج عن «المظاليم»، كيف استقبلت موسكو وواشنطن عملية تبادل المساجين؟

جو بايدن وفلاديمير بوتين

جو بايدن وفلاديمير بوتين

أيمن عبدالمنعم

A A

في عملية تبادل «للمساجين» بين دول الغرب والولايات المتحدة الأمريكية من جهة، وروسيا من جهة أخرى، حيث استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المساجين الروس المفرج عنهم ضمن صفقة التبادل، والذين قضوا عقوبة السجن في سجون بعض الدول الغربية كألمانيا.

استقبال المساجين على سلم مطار فنوكوفو

فمع وصول الطائرة الروسية التي تحمل بداخلها المساجين الروس المفرج عنهم، وقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على سلم الطائرة في مدرج المطار، ووقف مستقبلًا للمساجين المحررين والذين قبض عليهم بتهمة التجسس.

وقال الرئيس الروسي خلال استقباله للمساجين، إنني الآن أريد أن أخاطب أولئك الذين يرتبطون بشكل مباشر بالخدمة العسكرية، أريد أن أشكركم لولائكم للقسم ولواجبكم الوطني، فالوطن لن ينساكم ولو لدقيقة واحدة.

وأضاف بوتين، أن أولئك الذين قبض عليهم لاتصالهم بالخدمة العسكرية الروسية، جميعكم بلا استثناء ستحصلون على جوائز الدولة تقديرًا لولائكم.

البيت الأبيض سيستقبل السجناء المحررين من روسيا

في السياق ذاته، أعلن البيت الأبيض الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن اتصل بقادة كل من تركيا والنرويج وبولندا وسلوفينيا وألمانيا ووجه لهم الشكر على ما بذلوه في سبيل إتمام صفقة تبادل السجناء مع روسيا.

 كامالا هاريس
هاريس

وأوضح البيت الأبيض في بيان له، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ونائبته كامالا هاريس سيستقبلان الأمريكيين المفرج عنهم من السجون الروسية فور وصولهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

هاريس: روسيا حرفت الجرائم للقبض على الأمريكيين

وقالت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي بالانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، إن المواطنين الأمريكيين بول وإيفان وأسلو، الذين احتجزوا ظلمًا في روسيا سيعودون قريبًا إلى أحبائهم.

الصحفي الأمريكي المفرج عنه

وأضافت هاريس، إن هؤلاء المساجين المحررين أثبتوا أنهم يملكون شجاعة لا تصدق، مضيفة أن السلطات الروسية اعتقلتهم وأدانتهم من خلال محاكمات صورية وحكمت عليهم بالسجن لفترات طويلة.

البيت الأبيض: عملية الافراج عن المحتجزين بروسيا جاءت بعد اتصالات مع الحلفاء

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، إن الأشخاص الذين عادوا من روسيا عادوا بدعم من الحلفاء، سواء كانت ألمانيا أو النرويج أو سلوفينا.

 جيك سوليفان
جيك سوليفان

وأضاف مستشار الأمن القومي الأمريكي خلال مؤتمر صحفي: “تحدثنا مع رئيس سلوفاكيا من أجل التنسيق لتلك المفاوضات، وللتوصل لتلك الصفقة التي تهدف في المقام الأول للحفاظ على حياة المواطنين الأمريكيين في كل مكان”.

تركيا تتلقى شكرًا من أمريكا

وحسب بيان للرئاسة التركية، فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن وجه الشكر للرئيس رجب طيب أردوغان، على جهوده من أجل تنفيذ عملية تبادل السجناء بسلاسة.

الرئيس التركي أردوغان
رجب طيب أردوغان

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.