الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: مفاوضات الهدنة ستزداد تعقيدًا بعد اغتيال «هنية»

جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض

جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مسؤول الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الأربعاء، إنني لست في موقف يسمح لي بتأكيد التقارير الواردة بشأن أبعاد اغتيال إسماعيل هنية في طهران التي حدثت فجر اليوم.

وأضاف جون كيربي خلال مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية، أنه يعتقد أنه من السابق لأوانه أن نقول، إن حادثة اغتيال هنية قد تؤثر على مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا، أن العمل بشأن الصفقة لن يتوقف، وأن شركائنا في المنطقة يعملون مع الشركاء من أجل التوصل لتلك الصفقة.

وأوضح مسؤول الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، أن صفقة الأسرى هي صفقة معقدة بطبعها، لكن اليوم وبعد حادثة الاغتيال نعتقد أن الصفقة تعقدت أكثر.

وتابع «كيربي»، أن الولايات المتحدة كانت على علم بأن التصعيد في الشرق الأوسط لا يمكن تفاديه، لكن لا توجد مؤشرات بشأن تصعيد آخر، مضيفًا، أننا أكدنا دومًا أننا نشعر بالقلق من أن تتفاقم الأوضاع في المنطقة بصورة أكبر.

وأكد مسؤول الاتصالات الاستراتيجية، أننا ندعم إسرائيل بما تحتاجه للدفاع عن نفسه، موضحًا، أن بايدن اطلع على التقارير التي صدرت في الشرق الأوسط بشأن اغتيال إسماعيل هنية.

بيان الخارجية المصرية

وقال «كيربي» تعليقًا على بيان الخارجية المصرية الذي صدر عقب اغتيال إسماعيل هنية، والذي أفاد بأن مثل تلك العمليات قد تؤثر على مفاوضات وقف إطلاق النار، إننا نواصل العمل من أجل صفقة الأسرى، موضحًا، أن واشنطن تؤمن أن هناك إمكانية لإنهاء الفروق في المفاوضات والتوصل إلى صفقة.

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية، أننا أكدنا خلال الـ 24 ساعة الماضية أن العمل معقد جدًا في ظل التصعيد المستمر في منطقة الشرق الأوسط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.