الإثنين، 09 سبتمبر 2024

08:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: عملية الافراج عن المحتجزين بروسيا جاءت بعد اتصالات مع الحلفاء

البيت الأبيض

البيت الأبيض

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الخميس: إن الأشخاص الذين عادوا من روسيا عادوا بدعم الحلفاء، سواء: ألمانيا أو النرويج أو سلوفينيا، جاءوا بعد العديد من الاجتماعات التي أجريت من خلال قيام قادة حلفاء بعض دول حلف الناتو، بالموافقة على استبدال بعض المحتجزين لديها بمحتجزين أمريكيين ممن قضوا عقوبات في السجون الروسية، أو من جنسيات غربية أخرى.

وأضاف مستشار الأمن القومي، خلال مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية: أننا تحدثنا مع رئيس سلوفاكيا من أجل تنسيق المفاوضات الأخيرة للتوصل إلى تلك الصفقة، مضيفًا أنه لا يمكن أن يكون إظهار لأهمية الاتصالات مع الحلفاء للحفاظ على أمن المواطنين الأمريكيين، مضيفًا أننا ممتون لذلك الدعم الذي تسبب في إبرام تلك الصفقة.

 وأضاف سوليفان، أنه في الوقت الذي أجري فيه هذا المؤتمر الصحفي، أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتصالات هاتفية مع الحلفاء، ومن بينهم رئيس سلوفاكيا، موضحًا أن هذه العملية تظهر ما قام به بايدن مع الحلفاء الآخرين من أجل استعادة محتجزيها.

وتابع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، أن الأولوية بالنسبة لإدارة الرئيس بايدن في عملية التبادل تلك، هي تبادل هؤلاء السجناء، وأن يعودوا إلى منازلهم خاصًة، وأن عائلاتهم كانت تعاني بشدة، بل وكانوا في انتظار اللحظة التي سيعد خلالها أبنائهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى.

وأضاف مستشار الأمن القومي جيك سوليفان، أن تلك العملية هي نتاج للجهد الإنساني المشترك، بين الأجهزة في الولايات المتحدة، سواءً في وكالة الاستخبارات، أو إدارة البيت الأبيض، وغيرهم ممن شاركوا من أجل تنفيذ تلك الصفقة والتوصل إلى هذا التبادل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.