الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيروت على صفيح ساخن.. 100 ألف نازح من قرى الجنوب اللبناني

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

يعيش اللبنانيون في حالة من التوتر والحذر مع التصعيد الإسرائيلي الأخيرة والضربة التي وجهتها في بيروت، مما زاد من عدد النازحين اللبنانيين.

أكد أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في جنوب لبنان، أن الوضع يسير بشكل هادئ في الجنوب اللبناني، وسط حذر كبير، وترقب كبير لما يمكن أن تسير عليه الجبهة خلال الفترة المقبلة، في ظل التهديدات الكبيرة من قبل حزب الله بالرد على عملية استهداف الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، والرد على اغتيال قيادي رفيع المستوى في حزب الله فؤاد شكر.

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أن الهدوء الحذر لازال يسيطر على الجبهة الجنوبية اللبنانية وعلى طول الحدود ومختلف البلدات، ولم يكسر هذا الهدوء سوى غارة جوية بمسيرة إسرائيلية استهدفت بلدة "كفر كلا"، وربما استهدفت هذه الغارة منطقة مفتوحة، وباتت أمر روتيني شبه يومي، موضحا أن هذا الترقب سيظل مستمر حتى موعد كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الخامسة بعد ظهر اليوم، والتي من المقرر أن يتحدث فيها عن عملية استهداف الضاحية الجنوبية، وعن عمليات الاستهداف التي تمت في بيروت خلال الفترة الماضية.

وأشار مراسل القاهرة الإخبارية، إلى أن دوريات اليونيفل تسير بشكل طبيعي في كل المناطق التي اعتادت أن تسير بها على مدار الأيام الماضية، ولا توجد حتى هذه اللحظة أي إجراءات احترازية بعد حادثة الضاحية الجنوبية، وعمليات النزوح كانت من البلدات المتاخمة للشريط الحدودي، وبلغت حتى الآن 100 ألف نازح.

الاحتلال لا يفهم غير لغة القوة 

وفي سياق متصل أكد الدكتور قاسم هاشم عضو بمجلس النواب اللبناني، أن العدو لم يكتفِ بما فعلة في لبنان ولكن تمادى أكثر ووصل إلى قلب طهران وانهى جريمته في سوريا وأعتقد أن الرد سيكون بحزم للعدوان، موضحا أن اغتيال فؤاد شكر القائد العسكري بحزب الله اعتداء سافر على أراضي لبنان والكرامة اللبنانية.

وأضاف «هاشم» في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تفهم العدو في تجربتها مع لبنان والصراع العربي غير لغة القوة ولا ترتدع إلا بلغة القوة وهذه حقائق تاريخية، لافتا إلى أن الشعب اللبناني لا يريد أبدا توسعة الحرب ولكن لابد من الدفاع عن النفس والدفاع عن البلد وكرامتها وسيادتها هذا ما قالته الحكومة اللبنانية واتسمت به المقاومة ولابد من وضع حد للفوضى والتوحش في المنطقة للوصول للأمن والسلم في المنطقة وإعادة كل الأراضي المحتلة للبنان وفلسطين.

وأشار إلى أنه لا يمكن القول بأن ثمّة فاصل بين كيان الاحتلال والإدارة السياسية الأمريكية، موضحا أن المؤرخين يعتبرون هذا الكيان إحدى الولايات الأمريكية خاصة بوجود إدارة منغمسة كليا بالمشاركة مع الكيان الصهيوني مؤكدا مشاركة الإدارة الأمريكية في الأحداث ودعمها لإسرائيل.

وواصل، أن تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search