الإثنين، 09 سبتمبر 2024

05:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب الاحتلال الإسرائيلي بمجلس الأمن يبرر عمليات الاغتيال المتكررة

مندوب الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة

مندوب الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة

مصعب فرج

A A

قال مندوب الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، إن القيادي في حزب الله فؤاد شكر مسؤول عن مقتل عشرات الجنود الإسرائيليين وتهجير آلاف السكان من الشمال.

وأضاف خلال إحاطة بمجلس الأمن: «وجهنا ضربة دقيقة للمسؤول عن مجزرة مجدل شمس وملتزمون بتنفيذ قرار 1701 وحماية سكاننا في الشمال».

وتابع: «إيران تقدم المال والسلاح والتكنولوجيا العسكرية لحزب الله، و50 بالمئة من السلاح الذي صادرته إسرائيل في غزة من صنع إيران».

واستطرد: «على من يريدون الاستقرار بالمنطقة أن يرحبوا بإزالة الإرهابيين لا الدعوة لضبط النفس، وسندافع عن أنفسنا وسنرد بكل قوانا ضد من يستهدفوننا».

واختتم: «على مجلس الأمن إدراج الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية».

الأمم المتحدة: هجوم بيروت وطهران يمثلان تصعيدا خطيرا

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرتش، اليوم الأربعاء، إن هجوم بيروت وطهران يمثلان تصعيدا خطيرا.

وأشار المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، وفقاً لنبأ عاجل، أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن هناك مساع لتقويض أهداف التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين.

هجوم الاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت

وبالنسبة لهجوم الاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت، فقد أعلنت وكالة رويترز ، أمس الثلاثاء، عن سماع دوي انفجارات في العاصمة اللبنانية بيروت، ونقلت عن مصدر أمني لبناني قوله إن الانفجار في ضاحية بيروت الجنوبية.

ومن جانبه، أعلن الاحتلال عن استهداف فؤاد شكر الشخص الثاني في حزب الله، ليخرج مصدر وفقاً لرويترز، وينفي هذا الاستهداف.

وكشفت وسائل إعلام الاحتلال، عن أن الانفجار الذي وقع، كان في محيط مجلس شورى حزب الله بضاحية بيروت الجنوبية هو عملية اغتيال.

اغتيال إسماعيل هنية

أعلنت حركة حماس، صباح اليوم الأربعاء، اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران، عقب مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني.

وأدان عدد كبير من الدول، عمليات الاغتيال، باعتبارها تفتح الباب لمزيد من التصعيد الإسرائيلي مع حركة حماس.

خالد مشعل خليفة محتمل لإسماعيل هنية

ووفقاً لما أفادت به وكالة رويترز للأنباء، اليوم الأربعاء، إن هناك توجهات لاختيار خالد مشعل خليفة محتمل لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بعد اغتيال الأخير في الساعات الأولي من صباح اليوم.

وفي سياق متصل، قال القيادي في حركة حماس خليل الحية، اليوم الأربعاء، أن الصورة التي التقطها إسماعيل هنية خلال تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، فندت مزاعم الاحتلال الإسرائيلي بأن المقاومة الفلسطينية معزولة عن العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.