الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أوائل الثانوية الأزهرية

الثالث على الجمهورية بالثانوية الأزهرية لـ«الجمهور»: «القرآن سر تفوقي»

أوائل الثانوية الأزهرية

أوائل الثانوية الأزهرية

الزهراء علام

A A

أوائل الثانوية الأزهرية، في كل عام، يتطلع آلاف الطلاب لتحقيق حلمهم بالتفوق في الثانوية الأزهرية، ويكون الشعور بالنجاح والوصول إلى قائمة الأوائل شعورًا لا يمكن وصفه.

ومن الطلاب الذين حققوا هذا الإنجاز العظيم، الطالب «علي مرسي أحمد عبد اللطيف» الحاصل على المركز الثالث على الجمهورية (كفيف)، بمجموع 576 بنسبة 91.43%، والذي كان لـ«الجمهور» لقاء معه لنشارك قصته في السطور التالية، ليلهم الآخرين بأهمية الاجتهاد والإيمان بالقدرات الشخصية والتحديات، وخاصة طلاب الشهادة الثانوية في السنوات المقبلة.

تحدث «علي» عن شعوره كونه ضمن أوائل الثانوية الأزهرية قائلا: «شعوري عندما سمعت أني من أوائل الثانوية الأزهرية كان شعورًا لا يوصف، شعور فرحة عارمة شعرت بأنني حصدت ما زرعت».

وتابع: «لم يكن هذا النجاح سهل المنال، فقد كانت وراءه ساعات طويلة من الدراسة والجهد المستمر كنت أذاكر من 8 إلى 12 ساعة يوميًا».

نصائح أوائل الثانوية الأزهرية للتفوق

من واقع تجربته، يقدم الثالث على الجمهورية في الثانوية الأزهرية (ذوي البصيرة)، نصائح قيمة للطلاب الذين يرغبون في التفوق، قائلاً: «نصيحتي للطلاب الذين يرغبون في التفوق هي عدم اليأس والاستمرار في الاجتهاد والمحافظة على الصلاة وحفظ القرآن».

يطمح «علي» للانضمام إلى كلية الدعوة الإسلامية باللغة الإنجليزية، ويشرح سبب اختياره لهذه الكلية قائلاً: «سبب اختيار تلك الكلية هو رغبتي في نشر الدين الإسلامي في الدول الغربية وأكون سببًا في هداية الناس لدخول دين الإسلام».

الدعم والتحديات التي واجهت الثالث على الجمهورية (كفيف)

ذكر الطالب علي مرسي أن العام الدراسي لم يكن خاليًا من التحديات، قائلا: «أكبر تحدي واجهته في هذه السنة هو أن أحافظ على مستوى التفوق، الاستمرار في التفوق يتطلب جهدًا مضاعفًا».

وأشار إلى أن أكبر داعميه خلال فترة الدراسة كانوا والديه وخاله، قائلاً: «أكثر الناس الذين دعموني في المذاكرة والدي ووالدتي وخالي، كمان والدتي هي من كانت تدرس معي المقررات».

طريقة دراسة أوائل الثانوية الأزهرية

فيما يتعلق بطرق الدراسة، أوضح «علي» أنه أكتفى بالدروس العامة ولم يحتاج إلى دروس خصوصية، الأمر الذي يعكس قدرته على الاعتماد على نفسه واستغلال الموارد المتاحة بفعالية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search