الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بصيص أمل في ظلام المرض..

رابع الثانوية الأزهرية 2024، كفيف بترت قدمه وقاوم السرطان حتى حقق حلمه

الطالب إبراهيم ياسر إبراهيم

الطالب إبراهيم ياسر إبراهيم

هدير جمعة

A A

في أحد المنازل المتواضعة بمدينة صغيرة في شبرا الخيمة التابعة لمحافظة القليوبية، عاش إبراهيم ياسر إبراهيم، شاب في مقتبل العمر، يحمل في عينيه بياضًا ناصعًا، وفي قلبه نورًا لا ينطفئ. رغم كونه كفيفًا منذ سنوات، إلا أن إعاقته لم تمنعه من أن يحلم كأي شاب في سنه، وأن يطمح إلى مستقبل مشرق.

كفيف بترت قدمه وقام السرطان وحصد المركز الرابع في الثانوية الأزهرية

كان إبراهيم طالبًا مجتهدًا في مدرسة الأزهر، حيث كان يحفظ القرآن الكريم ويتعلم العلوم الشرعية، وكان يتميز بذاكرة قوية وحب شديد للعلم. ورغم الظروف الصعبة التي يمر بها، إلا أنه كان دائم الابتسامة، متفائلاً بالمستقبل

ومنذ أعوام، اكتشف إبراهيم أنه مصاب بمرض السرطان، مرض شرس قض مضجعه وأفقده الكثير من طاقته. خضع لعلاجات شاقة، وتحمّل آلامًا شديدة، لكنه لم يستسلم أبدًا، بل زادت عزيمته على مواجهة المرض والتحديات التي تواجهه.

ومنذ يومين فقط، خضع إبراهيم لعملية بتر في قدمه، وهي عملية صعبة أثرت عليه نفسيًا وجسديًا، ولكنه قرر أن يتخطى هذه المحنة أيضًا، وأن يستمر في مسيرته التعليمية.

وفي مفاجأة غير متوقعة، أعلن الأزهر الشريف، نتيجة الثانوية الأزهرية 2024، وحصل إبراهيم على المركز الرابع على مستوى الجمهورية، كان هذا الخبر بمثابة الصدمة السارة لإبراهيم وعائلته وأصدقائه، حيث لم يتوقع أحد أن يحقق هذا النجاح الكبير في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

واليوم كان حصاد ثمار جهده وكفاحه وحصوله على المركز الرابع على الجمهورية بالثانوية الأزهرية بعد معاناة استمرت سنوات عديدة من الآلام والمعاناة من مرض السرطان الذى انتشر فى جسده، حيث أصيب بالمرض في عينه ثم انتقل إلى كامل جسده، مما جعله دافعًا لتحقيق أحلامه وطموحاته، واستقبل اليوم النتيجة وهو يرقد على سرير المرض بسبب إجراء عملية جراحية لبتر قدمه التي وصلها السرطان أيضًا.

والد إبراهيم: المرض لم يستطع أن يسرق مني أحلامي

وفى تصريح خاص لموقع الجمهور، قال والد إبراهيم عن سر نجاحه، أن إبراهيم كان يردد دائمًا، "النجاح لا يرتبط بالصحة الجسدية، بل بالعزيمة والإرادة القوية، المرض لم يستطع أن يسرق مني أحلامي، ولن يمنعني من تحقيق أهدافي، أنا ممتن لله على كل ما أعطاني، وعلى كل محنة اجتزتها، لأنها جعلتني أقوى وأكثر إيمانًا بالله.

وأصبح إبراهيم قدوة ومصدر إلهام للكثيرين، فهو مثال حي على العزيمة والإصرار والتحدي، فقصته تلهمنا جميعًا بأن لا نستسلم مهما كانت الظروف، وأن نؤمن بأننا قادرون على تحقيق كل ما نطمح إليه.

واختتم والده حديثه، لا تدعوا الإعاقة أو المرض يحدد مصيركم، أنتم أقوى مما تعتقدون، استغلوا طاقتكم الإيجابية، وحاربوا الظروف الصعبة، ولا تستسلموا أبدًا، المستقبل لكم، فاستعدوا له. 

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية