الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء مراسم تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية

وداد العربي

A A

بدأ تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران، صباح الخميس. اغتيل هنية في هجوم نسب إلى إسرائيل.

تجمع المشيعين في جامعة طهران

تجمع حشد من المشيعين يحملون صور هنية وأعلام فلسطين في جامعة طهران وسط العاصمة، المشهد كان مؤثراً، حيث عبر الحاضرون عن حزنهم العميق على فقدان القيادي الفلسطيني.

نقل الجثمان رئيس المكتب السياسي لحماس إلى قطر

أعلنت حركة حماس، الأربعاء، أن جثمان هنية سيدفن في قطر بعد مراسم تشييع رسمي في طهران. وقال بيان صادر عن الحركة: "جثمان هنية سينقل إلى قطر الخميس، بعد تشييع رسمي في طهران"، وأعلنت طهران الحداد لمدة 3 أيام.

تفاصيل الهجوم على اسماعيل هنية

قتل هنية في هجوم بصاروخ موجه في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، استهدف مقر إقامته في طهران. كان هنية يزور العاصمة الإيرانية لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

بيان الحرس الثوري الإيراني

أعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان: "استهدف مقر إقامة هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران"، مما أدى إلى مقتله هو وأحد حراسه. وأضاف البيان: "يجري التحقيق في أسباب وأبعاد هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقاً".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.