الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد اغتيال إسماعيل هنية، ماذا عن صفقة المحتجزين؟

اغتيال إسماعيل هنية

اغتيال إسماعيل هنية

وداد العربي

A A

اغتيال إسماعيل هنية، أعلنت حركة حماس الفلسطينية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وحارسه الشخصي وسيم أبو شعبان فجر اليوم الأربعاء في عملية اغتيال بصاروخ موجهه مباشر لجسد «هنية» حسبما قالت وسائل إعلامية دولية مختلفة.

يأتي اغتيال هنية بعد ساعات من اغتيال فؤاد شكر، الرجل الثاني في حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت أمس.

ينفذ كيان الاحتلال الإسرائيلي اغتيالات متتالية في حق قادة حركة حماس في فلسطين وحزب الله في لبنان رغم وجود صفقة مطروحة بالفعل على طاولة التفاوض في العاصمة القطرية الدوحة.

وأجاب اللواء ا.ح وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، على سؤال ماذا يمثل إسماعيل هنية بالنسبة للصفقة؟ قائلاً: «إسماعيل هنية يمثل الطرف الرئيسي في المفاوضات معالتي تتبانها كلا من مصر وقطر والإدارة الأمريكية الخاصة بصفقة تبادل المحتجزين».
وتابع اللواء وائل ربيع في تصريحات خاصة لموقع الجمهور في البداية اغتيال هنية له عدة دلالات، مشيراً: «رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمر باغتيال هنية دليل على أنه لا يعبأ بالصفقة ولا الهدنة ولا المحتجزين».
مضيفاً: «نتنياهو يريد تجميد المفاوضات يضع الشروط والعراقيل وعلى رأسها الاغتيالات في لبنان وسوريا وإيران».

وفي سياق متصل، قال اللواء ربيع على أنه من الطبيعي أن يؤدي اغتيال هنية وفؤاد شكر لتجميد المفاوضات من جانب حماس .. ما يتيح الفرصة لنتنياهو بإلقاء اللوم علي الحركة بتعطيل المفاوضات ووقف الصفقة.

كما أكد على أن مسلسل الاغتيال الذي ينفذه كيان الاحتلال الإسرائيلي سيؤدي بلا شك إلي مزيد من التصعيد والتصعيد المضاد مما سيؤثر على الأمن والسلم الإقليميين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.