الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أستاذ قانون فلسطيني: اغتيال هنية تسبب في توحيد صفوف شعبنا

إسماعيل هنية

إسماعيل هنية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال أستاذ القانون العام في جامعة الأزهر بغزة محمد أبو مطر، إن عملية اغتيال إسماعيل هنية تعتبر جريمة يرتكبها الاحتلال بحق القادة الفلسطينيين، وتشكل انتهاك واضح وصريح للمواثيق والأعراف الدولية.

وأضاف «أبو مطر» في تصريحات لموقع الجمهور الإخباري، تعبر عن حالة الإفلاس السياسي والعسكري وتعكس مدى بشاعة الاحتلال في عدم احترامه للقوانين الدولية ولا حتى احترام سيادة الدول.

اغتيال هنية سبب في وحدة الشعب الفلسطيني

وأوضح أستاذ القانون، أن الموقف الرسمي لكافة الفصائل في فلسطين وتحديدًا حركة فتح، جاء منددًا بهذه الجريمة، واعتبر أن تلك الجريمة تعبر عن الوجه الحقيقي للاحتلال، إلى جانب أنهم أكدوا على ضرورة وجود التفاف حول الوحدة الوطنية، وإعلاء تلك القيمة على كافة الاعتبارات والقضايا الأخرى.

تأثير عملية الاغتيال على ملف التفاوض

وأضاف الدكتور محمد أبو مطر، أن مثل هذه الجريمة ستؤثر على ملف مفاوضات الهدنة، موضحًا، أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول من خلال تلك العملية، الضغط على الجانب الفلسطيني وفرض شروط جديدة على مائدة المفاوضات، لكن القوى الوطنية الفلسطينية تتنبه وتعلم جيدًا هذا التوجه الإسرائيلي.

وتابع «أبو مطر»، أن مثل تلك الجرائم ستجعلنا لا نقبل بأقل من وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وطرح هذا الشرط وبقوة على مائدة المفاوضات، وعودة كافة الفلسطينيين في أماكنهم التي كانوا فيها قبل وقوع أحداث السابع من أكتوبر، وأن يتم إدخال المساعدات الإنسانية إلى جانب إعادة إعمار القطاع بعد تدميره من قبل الاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search