الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف عرفت إسرائيل مكان اسماعيل هنيه؟ محلل سياسي يكشف التفاصيل

 إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

مصعب فرج

A A

كشف محلل سياسي عن كيفية تمكن الاحتلال الإسرائيلي من تحديد مكان إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، واغتياله، موضحا أن الاحتلال الإسرائيلي استخدم برنامج تجسس تم تثبيته على هاتف «هنية» عبر تطبيق واتساب.

وقال إيلايجا مانييه، المراسل الحربي والمحلل السياسي الأوروبي، في حسابه على منصة "إكس"، إن الاحتلال الإسرائيلي قام بزرع برامج تجسس متطورة عبر رسالة في الواتساب أرسلت إلى «هنية»، مما سمح للاستخبارات الإسرائيلية بالتعرف على موقعه الدقيق. 

برامج التجسس المستخدمة قد تكون مشابهة لبرنامج «Pegasus»

وأشار المحلل السياسي، إلى أن «هنية» تحدث هاتفياً مع ابنه قبل اغتياله، مضيفاً أن برامج التجسس المستخدمة قد تكون مشابهة لبرنامج «Pegasus» الذي طورته شركة NSO Group الإسرائيلية.

وأوضح مانييه، أن هذه التكنولوجيا تسمح بمراقبة الهدف في الوقت الفعلي وتوفير استهداف دقيق.

وأعلنت حركة حماس، أمس الأربعاء عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران.

وفتحت السلطات الإيرانية تحقيقاً في ملابسات الاغتيال، وأكدت أنها ستعلن النتائج في وقت لاحق، وقال الحرس الثوري الإيراني إنه يدرس أبعاد حادثة استشهاد هنية وسيعلن عن نتائج التحقيق لاحقاً.

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر توجيهات لوزراء الحكومة بعدم التعليق على اغتيال إسماعيل هنية. 

ومع ذلك، علق وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، من حزب "عوتسما يهوديت" الذي يتزعمه إيتمار بن غفير، قائلاً: «هذه هي الطريقة الصحيحة لتطهير العالم»، مضيفاً: «لا مزيد من اتفاقيات الاستسلام الوهمية ولا مزيد من الرحمة لهؤلاء المحكوم عليهم بالموت».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search